نوكيا HMD لتصنيع الهواتف تبدأ الإنتاج في أوروبا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 27 فبراير 2023
نوكيا HMD لتصنيع الهواتف تبدأ الإنتاج في أوروبا

قالت شركة HMD Global، الحاصلة على ترخيص للهواتف الذكية التي تحمل علامة نوكيا التجارية، يوم السبت إنها تطور قدرات وعمليات هذا العام لجلب إنتاج أجهزة 5G إلى أوروبا.

تصنيع الهواتف الذكية في أوروبا

لا يوجد في أوروبا حضور كبير في مجال تصنيع الهواتف الذكية، مثل جميع الشركات الكبرى، بما في ذلك آبل وسامسونغ هواتفها في آسيا لخفض التكاليف.

قالت HMD ومقرها فنلندا، في بيان صحفي تناقلته الصحف الأجنبية، إنها تعمل مع عدد من شركاء أمن تكنولوجيا المعلومات على تعديلات البرامج والاختبار الشامل كمرحلة أولى لتصنيع واختبار الهواتف الذكية في أوروبا. في الصعيد ذاته، لم تكشف الشركة عن المكان الذي تخطط فيه في أوروبا لإنشاء مصنعها.

الاتحاد الأوروبي يشجع الشركات على إنشاء الإنتاج

كان الاتحاد الأوروبي يشجع الشركات على إنشاء الإنتاج في القطاعات الرئيسية، وإدخال القوانين وتقديم الإعانات كما فعلت الكتلة لأشباه الموصلات مع قانون الرقائق الأوروبي.

وبحسب وكالة رويترز، قال لارس سيلبرباور، كبير مسؤولي التسويق في HMD: «بينما لا يمكننا مناقشة دعم أوروبي محدد، نتعاون مع أطراف متعددة في كل من القطاعين العام والخاص في أوروبا للدعوة للتصنيع الأوروبي والبحث والتطوير».

وقعت HMD في عام 2016 اتفاقية ترخيص حصرية لمدة 10 سنوات مع نوكيا أوه واي جاي، التي كانت ذات يوم أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم، لتصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تحمل علامة نوكيا التجارية.

كانت نوكيا في ذلك الوقت قد خسرت حرب الهواتف الذكية وباعت كامل أعمالها في الهواتف المحمولة لشركة مايكروسوفت في عام 2014، وهي تركز الآن على معدات شبكات الاتصالات.

استخدمت HMD براءات اختراع هواتف نوكيا المتبقية ومرافق التصنيع لشركة فوكسكون التايوانية؛ لبناء خط جديد من الهواتف الذكية للتنافس مع صانعي هواتف Android الآخرين.

كشفت الشركة أيضاً عن ثلاثة هواتف ذكية يوم السبت - Nokia G22 وNokia C32 وNokia C22 - ببطارية تدوم ثلاثة أيام وقالت إنها ستبدأ في إصلاح الهواتف المحمولة بالتعاون مع شركة الإصلاح iFixit.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة