رؤية ومراجعة شاملة للهاتف الرائد الجديد نوكيا 6

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2017
رؤية ومراجعة شاملة للهاتف الرائد الجديد نوكيا 6

عادت شركة نوكيا مرة أخرى إلى الأسواق العالمية في محاولة لاستعادة مكانتها السابقة، بعد أن استطاعت الشركة الفنلندية HMD أن توقع على عقد لمدة 10 سنوات يسمح لها باستغلال العلامة التجارية لشركة نوكيا على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تقوم هذه الشركة بتصنيعها، وأهم هذه الهواتف حالياً هو هاتف نوكيا 6 الذي نقوم بمراجعته اليوم.

رؤية ومراجعة شاملة للهاتف الرائد الجديد نوكيا 6

وكانت قد طرحت شركة نوكيا 3 هواتف جديدة خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2017 بداية هذا الشهر، بالإضافة إلى طرحها لنسخة جديدة من هاتفها الكلاسيكي 3310. وقد راعت نوكيا في هواتفها الرائدة الدمج بين التصميم المميز والراقي، مع تعزيز تجربة واجهة الاستخدام البسيطة، دون الإخلال بالفئة السعرية المعقولة التي تمثل منافسة قوية للهواتف الرائدة الأخرى.

يبلغ قطر شاشة هاتف نوكيا 6 5.5 بوصة بدقة عرض عالية الجودة كلية Full HD. ويعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 430 من كوالكوم، بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت. أما الكاميرا الأمامية فقوة 16 ميجابيكسل، وأمامية بقوة 8 ميجابيكسل، بالإضافة إلى وجود ماسح للبصمة، وكل هذا مدعوم ببطارية سعتها 3000 ميللي أمبير.

رؤية ومراجعة شاملة للهاتف الرائد الجديد نوكيا 6

التصميم والشاشة

هاتف نوكيا 6 الجديد مصنوع من هيكل وحدوي من الألومنيوم، ولهذا يبدو الهاتف منتمي للفئة الرائدة المتميزة على الرغم من مواصفاته وفئته السعرية المنتمية للفئة المتوسطة. كما يتميز الهاتف بوزن خفيف وأبعاد تسمح للتعامل معه بيد واحدة على الرغم من قطر شاشته الكبير نسبياً، وإن كان أقل من حيث الراحة في التعامل عن هاتفي نوكيا الأخرين نوكيا 5 ونوكيا 3 ذوي الهياكل دائرية الأركان.

وضعت نوكيا أزرار الطاقة والتحكم في الصوت في الجانب الأيمن من الهاتف، كما زودت نوكيا هاتفها بمنفذ توصيل سماعات 3.5 ميللي متر في الأعلى. أما منفذ إدخال بطاقات الذاكرة الخارجية فتم وضعه في الطرف السفلي من الهاتف بجوار سماعته الخارجية الوحيدة.

رؤية ومراجعة شاملة للهاتف الرائد الجديد نوكيا 6

وعلى الرغم من الفئة السعرية المتوسطة للهاتف إلا أنه يشمل ماسح للبصمة أسفل الشاشة شبيه بماسح بصمة هواتف سامسونج الحالية والتي تعمل في الوقت ذاته كزر للعودة للشاشة الرئيسية.

شاشة الهاتف جيدة إلى حد كبير، تتميز بألوان ناصعة ووضوح جيد، مما يعني أن مشاهدة مقاطع الفيديو ولعب الألعاب لن يكون تجربة سيئة بأي حال من الأحوال مع هاتف نوكيا 6.

الأداء وواجهة المستخدم

يعمل هاتف نوكيا 6 الجديد بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجات، وقد راعت نوكيا عدم التعديل في نظام التشغيل بأي شكل من الأشكال، فلا واجهة مستخدم مختلفة ولا تطبيقات سابقة التحميل. فقد اختارت نوكيا أن تلتزم بالنسخة النقية من نظام التشغيل.

يشكل المعالج وسعة الذاكرة العشوائية للهاتف خليط جيد وأكثر من كافي للاستخدام اليومي المتوسط والأعلى من المتوسط قليلاً، وباستخدام الهاتف وتجربته، أظهر كفاءة وسرعة ملحوظة، ولكن لا يمكن الاعتماد على مثل هذه التجربة المحدودة لتحديد مدى قوة الاداء النهائي للهاتف.

رؤية ومراجعة شاملة للهاتف الرائد الجديد نوكيا 6

البطارية والكاميرا

تعمل بطارية هاتف نوكيا 6 البالغ سعتها 3000 ميللي أمبير وغير قابلة للإزالة، لمدة يوم كامل في الشحنة الواحدة مع الاستخدام العادل والمتوسط.

أما أداء الكاميرا فلا يمكن الحكم عليه بشكل نهائي، حيث لا تزال تعمل نوكيا على التطبيق النهائي لتشغيل الكاميرا والمقرر طرحه مع الهاتف عند الطرح الرسمي في الأسواق، ولكن ومع التجربة الأولية أدت الكاميرات الأمامية والخلفية أداء جيد إلى حد كبير.

السعر والألوان ووقت الطرح

سيتم طرح هاتف نوكيا 6 في عدة ألوان، وهي الفضي، النحاسي، الأسود غير اللامع، الأزرق. وقد اعلنت نوكيا أن الهاتف سيتم طرحه بسعر 240 دولار أمريكي في الفترة بين شهري إبريل ويونيو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة