رئيس الوزراء الهندي يضع لافتة بلاده باسم "بهارات" في قمة العشرين

وسط تكهنات لتغيير اسم الهند إلى بهارات وهو اسم ما قبل الاستعمار

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
رئيس الوزراء الهندي يضع لافتة بلاده باسم "بهارات" في قمة العشرين

وضع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لافتة بلاده باسم "بهارات" بدلًا من الهند في افتتاح قمة مجموعة العشرين مما يزيد من التكهنات بشأن تغيير اسم الدولة، حيث يطلق على الهند أسماء "بهارات"، و"بهاراتا"، و"هندوستان" في اللغة الهندية وهي أسماء تعود لما قبل الاستعمال الإنجليزي.

وفي وقت سابق أشارت رئيسة الهند، دروبادي مورمو، إلا نفسها بقول "رئيسة بهارات" خلال دعوة عشاء لاستقبال زعماء مجموعة العشرين مما زاد من تكهنات تغيير اسم الدولة. وخلال افتتاح قمة العشرين في نيودلهي وضع رئيس الوراء لافتة عليها اسم "بهارات" وكان شعار مجموعة العشرين يحمل الاسمين "بهارات" بالهندية، و"الهند" بالإنجليزية.

وخلال الافتتاح قال مودي باللغة الهندية: "بهارات ترحب بالمندوبين باعتبارها رئيسًا لمجموعة العشرين".

اقرأ أيضًا: تقارير: الهند تسعى لتغيير اسمها إلى بهارات

الهند ترأس قمة مجموعة العشرين

ترأس الهند قمة مجموعة العشرين المقامة في العاصمة الهندية نيودلهي، وتناولت القمة قضايا دولية عدة مثل التنمية المستدامة ودفع العمل المناخي وتحقيق التوازن الاقتصادي. وقد اختارت الهند زهرة اللوتس شعار القمة تحت عنوان "أرض واحدة عائلة واحدة مستقبل واحد".

وتشارك الإمارات في القمة كضيف شرف حيث ستجري حوارات ولقاءات مع الشركاء الدوليين لتعزيز التعاون في عدة قضايا دولية. وتعقد هذه القمة لأول مرة في الهند وجنوب آسيا. وقد عقدت قمة العشرين عام 2022 في بالي في شهر نوفمبر ونظمتها دولة أندونيسيا وتم مناقشة عدة موضوعات تهدف إلى تحقيق الانتعاش العالمي.

وقد استعدت الهند بشكل مميز لاستضافة القمة ووعدت بأن تجعل القمة هذا العام حدثًا تاريخيًا، حيث وفرت مرافقة وخدمات للدولة المشاركة والوفود الدولية، كما وفرت منصات لوسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث الهام.

اقرأ أيضًا: مجموعة العشرين G20: تعرف على ترتيب اقتصادات أعضاء القمة

مجموعة الشعرين G20 هي منتدى دولي تأسس لأول مرة عام 1999 بعد الأزمة المالية الآسيوية يهدف إلى مناقشة القضايا الاقتصادية والمالية العالمية، وفي عام 2008 انضمت دول أخرى بعد الأزمة المالية العالمية.

وتضم دولة العشرين دول الهند والصين وإندونيسيا واليابان وكوريا والمملكة العربية السعودية وتركيا وروسيا، كما تضم دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والأرجنتين والبرازيل والمكسيك، والولايات المتحدة، كما تضم الاتحاد الأوروبي، وقد تم دعوة الاتحاد الأفريقية هذا العام يكون عضوًا دائمًا في المجموعة.

ويمثل الأعضاء 85% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي و75% من التجارة العالمية، كما يشكل الأعضاء حوالي ثلثي سكان العالم.

اقرأ أيضًا:  بالتغريد ولعب الغولف: هكذا كانت مشاركة ترامب في قمة العشرين G20

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة