فيديو رئيس الوزراء التركي سائق تاكسي في شوارع أنقرة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
فيديو رئيس الوزراء التركي سائق تاكسي في شوارع أنقرة!

يبدو أن محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي مرت بها تركيا منتصف الشهر الماضي، قد سلطت الضوء بشدة على تركيا، حيث تداول نشطاء مقطع فيديو لرئيس الوزرارء التركي بن علي يلدريم وهو يعمل كسائق تاكسي في شوارع أنقرة.

ونزل يلدريم إلى شوارع أنقرة، وقام بقيادة سيارة أجرة وتجول بها في العاصمة التركية، وأوقفه العديد من المواطنين للركوب معه دون معرفة شخصيته، إلى أن فوجئوا به في النهاية وتعرفوا عليه.

ولم تكن هذه الخطوة من رئيس الوزراء التركي لبحثه عن عمل إضافي بجانب رئاسته لوزراء تركيا، أو كنوع من تحسين الدخل، ولكنها جاءت بهدف التقرب أكثر للمواطنين الأتراك ومعرفة مشاكلهم وآمالهم وما الذي يطمحون إليه.

وكان هذا الأمر عبارة عن وسيلة ابتكرها يلدريم لسماع شكاوى المواطنين، ولمدة 4 ساعات قاد فيها التاكسي عبر شوارع العاصمة التركية أنقرة، وقام بتوصيل المواطنين الأتراك مجاناً، واستمع إلى شكاويهم ومقترحاتهم.

وتحدث يلدريم مع المواطنين خلال جولته بسيارة الأجرة، عن الخدمات الصحية ومشاكل الاقتصاد ومشكلة الإرهاب من أجل العمل على حلها.

وأكد عدد من النشطاء أن هذا المقطع قديم، حين كان بن علي يلدريم، وزيرا للمواصلات وليس خلال هذه الأيام، مشيرين إلى أنه حتى وإن كان هذا المقطع قديما، فإنه يعكس مدى حرص الحكومة واهتمامها بآراء المواطنين.

والسؤال الذي يطرح نفسه، كم مسؤولا حول العالم وخاصة في محيطنا العربي، على استعداد للقيام بمثل هذه الخطوة للتعرف عن قرب على مشاكل المواطنين ومحاولة العمل على حلها؟.

وواجهت تركيا ليلة الجمعة 15 يوليو الماضي أحداثا عصيبة، حيث قام عدد من وحدات الجيش بالتحرك للسيطرة على مقاليد الحكم في البلاد بسبب ما أسموه «تراجع الدور التركي وانعدام الحرية في البلاد»، وأعلنوا وقف العمل بالدستور واللجوء للأحكام العرفية، قبل أن تتمكن الحكومة التركية من السيطرة على الأمر وإلقاء القبض على عدد كبير من المشاركين في هذه الأحداث وعزل موظفين عموميين بالدولة واعتقال بعض رجال القضاء وقادة الجيش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة