وفاة الفنان العراقي فلاح إبراهيم ورئيس الوزراء ينعاه

رحل الفنان فلاح إبراهيم عن عمر يناهز 61 عاما

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
وفاة الفنان العراقي فلاح إبراهيم ورئيس الوزراء ينعاه

غيب الموت اليوم الأحد، الفنان العراقي فلاح إبراهيم، إثر تدهور حالته الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية في تركيا عن عمر يناهز 61 عاما.

ومن جانبه نعى محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي الفنان فلاح إبراهيم، ونشر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بيانا على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" نعى فيه الفنان الراحل، وأكد بيان النعي أن الساحة الفنية في العراق والساحة الثقافية أيضا خسروا فنان مثابر وقامة هامة في الوسط الفني العراقي على مدار سنوات من عمره.

كما نشرت نقابة الفنانين العراقيين نعي للفنان فلاح إبراهيم، ودعوا له بأن يتغمده الله برحمته، وطالبت النقابة من الجميع أن يدعوا للفنان الراحل بالرحمة وأن يرزق أهله الصبر.

من هو فلاح إبراهيم؟

هو فنان عراقي من مواليد 15 سبتمبر عام 1962، درس في كلية الفنون الجميلة في بغداد، وبدأ مسيرته الفنية وهو طالب بإخراج عدد من العروض المسرحية، ثم توجه إلى التمثيل فتألق في مسيرة فنية كبيرة على خشبة المسرح وفي الدراما، وفي عام 2000 عاد فلاح إبراهيم للإخراج.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها هي مسلسل ليل السفينة، مسلسل أيام التحدي، العرض المسرحي الهجرة إلى الحب. كما تألق "فلاح" في الأجزاء الأربعة للملحمة الشعبية بيت الطين.

ويعتبر المسرح هو البيت الأول للفنان الراحل فلاح إبراهيم، حيث شارك كممثل في أكثر من 50 عرضاً مسرحياً، بالإضافة لإخراجه حوالي 10 عروض مسرحية.

ومع التألق الفني للفنان فلاح إبراهيم حصد العديد من الجوائز طوال مشواره الفني، ومن أشهرها في عام 2002 جائزة الدولة للمحترفين عن مسرحية الهجرة إلى الحب، وفي عام 2000 حصل على جائزة أفضل مخرج عن مسرحية بياض الظل، وفي عام 1988 وهو في بداية مشواره الفني على جائزة أفضل ممثل واعد عن مسرحية الغوريلا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة