ميناء الملك عبدالعزيز يسجل أعلى مناولة شهرية في تاريخه

ميناء الملك عبدالعزيز يحقق رقماً قياسياً جديداً في عمليات التحميل والتفريغ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
ميناء الملك عبدالعزيز يسجل أعلى مناولة شهرية في تاريخه

سجل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في المملكة العربية السعودية، رقماً قياسياً جديداً في عمليات التحميل والتفريغ، خلال شهر يناير 2024.

ميناء الملك عبدالعزيز يحقق رقماً قياسياً جديداً في عمليات التحميل والتفريغ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بلغ إجمالي مناولة الحاويات القياسية خلال شهر يناير الماضي، 215,179 حاوية، وهو ما يعتبر أعلى مناولة شهرية في تاريخ الميناء.

وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يبرز دور الميناء الحيوي في دعم وتعزيز قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى تعزيز حركة الواردات والصادرات على الصعيدين الوطني والدولي.

وأوضحت التقارير أن الإنجاز الجديد يأتي ضمن إطار جهود الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، التي تسعى جاهدة لرفع مكانة المملكة في القطاع البحري، وتعزيز دورها الاقتصادي والتنموي.

وأشارت إلى أن هذه الخطوات تأتي في سياق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف إلى تحفيز صناعة النقل، وتعظيم قدرتها على دعم الاقتصاد الوطني.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الجهود، تعزز بالشراكات الاستراتيجية التي تقودها موانئ، بما في ذلك الشراكة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ، بالإضافة إلى تعاونها مع شركات المشغلين الوطنية والعالمية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وبينت أن هدف هذه الشراكات، هو تحويل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، إلى مركز رائد يعتمد على الاستدامة والأتمتة والرقمنة، وتحقيق التكامل في سلسلة التوريد.

وأفادت التقارير أن هذا الإنجاز يأتي بعد تجاوز الميناء الرقم القياسي السابق، المسجل في شهر يوليو 2023، حيث بلغ إجمالي مناولة الحاويات القياسية 211,202 حاوية.

وأضافت أن هذا التفوق يعد مؤشراً واضحاً على نجاح المشاريع التطويرية التي تمت في ميناء الملك عبدالعزيز، والتي تهدف إلى زيادة كفاءته، وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى العالمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة