الذكاء الصناعي والتعرف على العناصر الملموسة

الذكاء الصناعي تجربة مميزة أعلنت عنها Huawei بالتزامن مع إطلاق Huawei P20 Pro

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مايو 2018
الذكاء الصناعي والتعرف على العناصر الملموسة

تجربة مميزة أعلنت عنها Huawei بالتزامن مع إطلاق Huawei P20 Pro  عالي الجودة بفضل تقنية التعرف على العناصر، والتي تمكن الجهاز الذي يحتوي "عقلا" بدل المعالج من التعرف على عدد كبير من الأشياء مثل القطط والكلاب والمناظر الطبيعية وصور البورتريه وغيرها من العناصر المختلفة.

ومن أهم الميزات التي وفرتها هذه التقنية أن الإعدادت التلقائية ستعمل بشكل مباشر لتطبيقها على الكاميرا، وتعديل الخيارات تلقائيا لتناسب ما تم التعرف عليه، وبالتالي الحصول على أفضل النتائج بأبسط الطرق. فمثلا عند التعرف على منظر طبيعي، سيتم تجهيز إعدادات الكاميرا والعدسات لتناسب الفتحة وكمية الضوء وغيرها لتتجانس مع تصوير المنظر الطبيعي وللحصول على لقطات مثالية دون أي تدخل يذكر من المستخدم.

ومن الميزات الهائلة الأخرى التي يحتويها هاتف Huawei P20 Pro "العاقل" هي التعديل التلقائي أيضا في حالة التشويش أو الضبابية الناتجة عن تحرك اليد أثناء الالتقاط، وذلك نتيجة لفهم سلوك المستخدم ونمط التعامل، وبالتالي إعطاء نتائج مذهلة.

ان معظم مزايا الهواتف التي تعتمد على الذكاء الصناعي تستند  مباشرة على قدرتها على التعرف، وهو المبدأ الرئيسي للذكاء الصناعي الذي يطبق نظرية التعلم الآلي وتراكم الخبرات، فيمكن للهواتف الذكية أن تعزز قدرتها على التمييز بدقة أكبر وإنجاز المهام التي لا يمكن للأجهزة التقليدية القيام بها من خلال التعرف على خصائص الأشياء الملموسة وتطبيق البيانات على العمليات التنفيذية. ومن المهم معرفة أن قدرات تكنولوجيا الذكاء الصناعي تتخطى مجرّد التعرّف على الأجسام ومساعدة المستخدمين على التقاط الصور الاحترافية وترجمة النصوص، فهناك العديد من الخصائص التقليدية العادية ستتغير تماما وسيتم تطوير طريقة عملها بعد اضافة ميزة الذكاء الصناعي، فحتما سوف يقلب الموازين الداخلية بالكامل.

وتعتمد تكنولوجيا الواقع المعزز على التعرف على البيئة  بدقة عالية، مثل التعرف على الأبعاد بدقة، وتطبيق المجسمات الافتراضية والأماكن والعناصر وغيرها، وهي ٳحدى التوجهات الأساسية لتكنولوجيا الذكاء الصناعي في المستقبل. عندما تعزز قدرات الهواتف الذكية على التعرّف على البيئات المختلفة، ستبدأ حقبة تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع المتواسط. ولتوضيح الموضوع أكثر، ستصبح تكنولوجيا الذكاء الصناعي التي تقدمها الهواتف الذكية قادرة على المساعدة في إنتاج سيناريوهات كاملة، شبيهة بتلك الموجودة في أفلام الخيال العلمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة