السعودية تحصد 18 ميدالية في معرض آيتكس الدولي 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
السعودية تحصد 18 ميدالية في معرض آيتكس الدولي 2023

نجح طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، المشاركين في معرض آيتكس الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا لعام 2023، في حصد 18 ميدالية في عدد من المجالات العلمية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الطلاب السعوديين الذين شاركوا في المعرض المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قد فازوا بـ 10 جوائز ذهبية كبرى، و8 ميداليات فضية، بالإضافة إلى 7 جوائز خاصة من الجهات المشاركة والداعمة.

وأوضحت أن الفائزين بالذهبية في مجال علوم البيئة، هم: الطالب نواف بن محمد العقل (من إدارة تعليم الرياض)، الطالب إلياس بن يوسف البطاط (من إدارة تعليم الهيئة الملكية بالجبيل)، الطالب عبدالله بن فهد العتيبي (من إدارة تعليم الخرج)، الطالب عبدالإله بن محمد بن عيدان (من إدارة تعليم مكة المكرمة)، الطالبة غلا بنت متعب النفيعي (من إدارة تعليم مكة المكرمة)، الطالبة نورة بنت عبد الرحمن القيضي (من إدارة تعليم القصيم)، والطالبة يمن بنت زامل العتيبي (من إدارة تعليم جدة).

وأشارت التقارير إلى أن الطالبة نورة بنت عمر المسند (من إدارة تعليم الرياض) حصدت الجائزة الذهبية في مجال الأتمتة والعمليات الطالبة، كما فاز الطالب عبدالله بن عبده الكناني (من إدارة تعليم القنفذة) بالميدالية الذهبية في مجال الروبوتات، وحققت الطالبة ألين بنت عمر القبلان (من إدارة تعليم الرس) الجائزة الذهبية في علوم وهندسة المواد.

ونال الميدالية الفضية في علم وهندسة المواد، كل من: الطالب سعد بن أحمد الصغير (من إدارة تعليم الشرقية)، الطالبة روز بنت عمر الجشي (من إدارة تعليم الشرقية)، الطالب عبد الرحمن بن سامي الجوهر (من إدارة تعليم الشرقية)، (من إدارة تعليم الشرقية)، الطالب عبدالله بن فهد السعيد (من إدارة تعليم الأحساء)، والطالب يزن بن عوض الشمراني (من إدارة تعليم عسير).

ولفتت التقارير إلى أن الطالبة أميرة بنت علي العجلان (من إدارة تعليم القصيم) الميدالية الفضية في مجال الصحة والتكنولوجيا الحيوية، كما فازت كلا من الطالبة رأد بنت صالح القحطاني (من إدارة تعليم جدة)، والطالبة رأف بنت صالح القحطاني (من إدارة تعليم جدة)، بالميدالية الفضية في الصحة والتقنية الطبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة