بدء رفع كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لموسم الحج

رئاسة شؤون الحرمين تبدأ في رفع كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لموسم حج 1444هـ

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
بدء رفع كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لموسم الحج

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، في رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة، وذلك استعداداً لموسم الحج 1444هـ.

رئاسة شؤون الحرمين تبدأ في رفع كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لموسم حج 1444هـ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الإجراء يعتبر جزء من العادة السنوية لرفع كسوة الكعبة المشرفة، استعداداً لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، لأداء مناسك الحج.

وأشارت إلى أن البداية كانت برفع الجزء السفلي من الكسوة، بمقدار 3 أمتار تقريباً، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض، بعرض 2 متر تقريباً من الجهات الـ 4.

ولفتت التقارير إلى أن عملية رفع كسوة الكعبة المشرفة، تأتي من خلال مجموعة من المختصين من مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

وأوضحت أنها عبارة عن طي ستار الكعبة المكسوة بقطعة من الحرير الأسود، والمخطوط عليها آيات من القرآن الكريم، إلى الأعلى، لرفعها عن العبث، وحتى تكون فرصة سانحة للطائفين لرؤية أستار الكعبة مرفوعة، وذلك جرياً على العادة السنوية.

وأضافت التقارير أنه قديماً، كانت كسوة الكعبة المشرفة ترفع، ويتم استخدام اللون الأبيض كنوع من الإعلان عن دخول الحج والنسك، مشيرة إلى أن ذلك وقتها كان الوسيلة الوحيدة للدلالة على دخول وقت الشعيرة، وكذلك من أجل حماية حماية الكسوة أثناء موسم الحج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة