السعودية تطلق تطبيقاً ذكياً يحتوي على أكثر من 140 خدمة إلكترونية

أطلقت السعودية تطبيقاً ذكياً جديداً يحتوي على أكثر من 140 خدمة إلكترونية مختلفة، حيث يعد واحداً من المنتجات النوعية لمنظومة توكلنا.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
السعودية تطلق  تطبيقاً ذكياً يحتوي على أكثر من 140 خدمة إلكترونية

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق ذكي جديد يحتوي على أكثر من 140 خدمة إلكترونية مختلفة، حيث يعد واحداً من المنتجات النوعية لمنظومة توكلنا.

تطبيق توكلنا خدمات يجمع أكثر من 140 خدمة إلكترونية في مكان واحد

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بإطلاق تطبيق توكلنا خدمات، والذي يقوم بتقديم أكثر من 140 خدمة إلكترونية في مكان واحد.

وأوضحت التقارير أن تطبيق توكلنا خدمات يقدم هذه الخدمات بكل سهولة يسر، في إطار تسخير التقنيات المتطورة، وتعزيز التحول الرقمي، من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقالت الهيئة السعودية في بيان رسمي صادر عنها، إن إطلاق تطبيق توكلنا خدمات يأتي إثر النجاح المميز الذي حققه تطبيق توكلنا، والذي تجاوز عدد مستخدميه أكثر من 27 مليون مستفيد.

وتابعت في بيانها إنه من خلال هذا التطبيق الجديد، سيتم مواصلة تقديم العديد من المبادرات والخدمات الإلكترونية التي يحتاجها المواطن والمقيم والزائر من أجل إنهاء أعمالهم اليومية، وهو ما يُمكنهم من الوصول إليها ومن مكان واحد بطريقة سهلة وسريعة.

وأشارت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي إلى أن هذا التوجه يساهم في دعم الجهات الحكومية، وتمكينها من تحقيق أهدافها، وذلك من خلال سهولة الربط التقني مع تطبيق توكلنا خدمات، لافتة إلى تنوع الخدمات المقدمة للمستفيد، والتي يتم تطويرها بشكل مستمر من أجل تحسين تجربة المستخدم، وذلك من خلال أكثر من 140 خدمة عبر 40 شراكة إستراتيجية.

وأكدت سدايا على أن منظومة توكلنا تولي أهمية خاصة بأن تكون الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا خدمات ذات قيمة مضافة تثري تجربة المستفيد، وذلك من خلال تنوع الخدمات في مختلف جوانب الحياة اليومية الصحية والتعليمية والدينية والتنقل والترفيه.

ونوهت التقارير إلى أن تطبيق توكلنا خدمات يتضمن العديد من الخدمات المفيدة، مثل: خدمة استعراض رخص القيادة والتأمين والجوازات والصكوك والوكالات، والمحفظة الرقمية المعتمدة لدى الجهات الحكومية.

كما يضم التطبيق أيضاً خدمات الفعاليات والخدمات العامة، والتي تشمل: التبرع مع إحسان وتجويد البيانات ورمز توكلنا وتعريف رقم الجوال، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المستفيدون في السعودية.

وقد دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عموم المواطنين والمقيمين والزائرين في المملكة العربية السعودية، إلى المبادرة بتحميل تطبيق توكلنا خدمات من المتاجر الإلكترونية، من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق، الذي يعد بمثابة الرفيق الرقمي الموثوق والآمن لتسهيل جميع جوانب الحياة اليومية.

وأضافت أن تطبيق توكلنا الحالي سيقتصر على الخدمات المتعلقة بجائحة كورونا، مثل: إثبات الحالة الصحية للمستخدمين والجواز الصحي، إضافة إلى خدمات فحص ولقاح كورونا، ومتطلبات السفر، وإدارة التصاريح اللازمة خلال عمليات التنقل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة