تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً للصور لمنافسة إنستغرام

تيك توك نوتس: تيك توك تنافس إنستغرام بتطبيق جديد لمشاركة الصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 17 أبريل 2024
تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً للصور لمنافسة إنستغرام

كشفت تقارير تقنية أن منصة الفيديوهات القصيرة الرائدة تيك توك، قررت المنافسة مع منصة إنستغرام، وذلك من خلال إطلاق تطبيق جديد لمشاركة الصور.

تيك توك نوتس: تيك توك تنافس إنستغرام بتطبيق جديد لمشاركة الصور

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد قامت تيك توك مؤخراً بإطلاق تطبيق يحمل اسم تيك توك نوتس، والذي يأتي كمكمل لتطبيقها الشهير للفيديوهات القصيرة.

وأشارت إلى أن عدداً من المستخدمين على تيك توك، قد تلقوا إشعارات حول إطلاق مساحة مخصصة جديدة داخل التطبيق، لمشاركة الصور والنصوص، والتي جاءت تحت اسم تيك توك نوتس.

وأوضحت التقارير أن هذه الخطوة من تيك توك، تأتي في سياق شائع في عالم شركات التكنولوجيا، حيث تسعى كل منها للاقتباس أو تقليد منتجات الآخرين، لتلبية احتياجات مستخدميها، والمنافسة بفعالية في السوق.

ولفتت إلى أن منصة إنستغرام، التابعة لشركة ميتا الأمريكية، سبق وأن قامت في عام 2020، بإطلاق خدمة تشبه تيك توك، تحت اسم رييلز.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبراء في التقنيات، والذين قالوا إن هذه الظاهرة منتشرة بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وشدد الخبراء على أهمية تنفيذ الميزات المقلدة بشكل جيد، من أجل تحقيق النجاح، مشيرين إلى أنه على سبيل المثال، فقد قام تطبيق إنستغرام في وقت سابق، بتقليد ميزة القصص التي ظهرت أولاً على تطبيق سناب شات.

وأفادت التقارير أن منصة تيك توك ذكرت أنها لم تنه بعد من تطوير تطبيقها الجديد تيك توك نوتس، وأنها لم تحدد موعداً رسمياً لإطلاقه.

وأردفت إنه مع ذلك، فإن الإشعارات التي تلقاها بعض المستخدمين، تشير إلى أن التطبيق الجديد سوف يسمح لهم بتحميل منشورات الصور ومشاركتها، وهو ما يعتبر حالياً ميزة متاحة في تطبيق تيك توك، حيث تسمح للمستخدمين بنشر سلاسل من الصور مع الأصوات والمرشحات.

وأضافت التقارير أنه من خلال تبديل إشعارات التطبيق، سيتمكن مستخدمو تيك توك من إلغاء الاشتراك في مشاركة منشورات الصور الخاصة بهم في التطبيق الجديد، مما يوفر لهم مزيداً من التحكم والخصوصية في تجربتهم على المنصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة