قطر تضبط أكثر من 140 نسخة مقلدة لكأس العالم

وزارة الداخلية القطرية تحاصر بائعي المنتجات المزورة الخاصة بالمونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
قطر تضبط أكثر من 140 نسخة مقلدة لكأس العالم

كشفت وزارة الداخلية في دولة قطر عن ضبط أكثر من 140 كأساً مقلداً لمجسم كأس العالم وذلك قبل بيعها عبر الإنترنت بالتزامن مع استضافة البلاد لكأس العالم 2022.

وأعلنت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن ضبط 144 كأساً مقلداً لمجسم كأس العالم وذلك قبل استضافة البلاد للمونديال والذي سينطلق يوم 20 نوفمبر المقبل.

وأكدت وزارة الداخلية القطرية أن تقليد نسخة كأس العالم يعتبر مخالفة قانون رقم 10 لسنة عام 2021 والخاص بتدابير استضافة كأس العالم في البلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية القطرية أن هذه البضائع المزورة تم ضبطها بعد توافر معلومات تؤكد وجود موقع إليكتروني يروج لها وأنها تحاكي الشكل الحقيقي لكأس العالم.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنها توصلت بالفعل إلى المتهمين وضبط بحوزتهم مجموعة من الكؤوس المقلدة وسيتم استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت العديد من الرسائل التوعوية والتي تحذر من استخدام حقوق الملكية الفكرية الخاصة بكأس العالم 2022 وذلك دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولا يعتبر هذا النشاط هو الأول لوزارة الداخلية القطرية لضبط النسخ المقلدة للمنتجات الخاصة بكأس العالم، إذ تمكنت الوزارة من ضبط قمصان وقبعات تحمل شعار كأس العالم 2022.

يذكر أن قطر تستضيف كأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين وذلك في حدث عالمي يقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة