نفاذ الاتصالات خدمة إلكترونية لتوثيق شريحتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مارس 2021
نفاذ الاتصالات خدمة إلكترونية لتوثيق شريحتك

نفاذ الاتصالات هي خدمة تم تدشينها منذ أشهر في ظل خطة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لتوفير كافة خدمات مزودي خدمات الجوال في مكان واحد والتسهيل على المُستخدم التعديل على بياناته في أي وقت إلكترونيًا، وذلك من خلال خدمات النفاذ الوطني الموحد التي ضم أغلب الخدمات التي قد يحتاجها سكان المملكة.

خدمات نفاذ الاتصالات

تُمكنك بوابة النفاذ الوطني الموحد من إدارة بطاقات الاتصال الخاصة بك إلكترونيًا والتعرف على كافة الأرقام الموثقة باسمك وتقديم شكوى إلى مزود خدمات الاتصالات الذي تتعامل معه في حال وجود أرقام موثقة باسمك لم تقم أنت بتسجيلها، كما يُمكنك تصعيد شكواك إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إن لم يستجب مزود الخدمة لطلب إزالة رقم موثق باسمك، أو كان هُناك تقصير في الأداء منهم.

لكن الخدمة الأهم والتي أصبحت ضرورية الآن للحصول على بطاقة اتصال جديدة هي خدمة استخراج وتوثيق بطاقات الاتصال التي أصبحت بديل عن توثيق البطاقات بالبصمة الآن.

طريقة التسجيل في نفاذ الاتصالات

تُقدم بوابة النفاذ الوطني الموحد العديد من الخدمات لمختلفة الهيئات والجهات الوطنية وجميعها يُمكن الوصول لها من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد من خلال الضغط هنا للانتقال للموقع الإلكتروني.
  2. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المُسجلة لدى أبشر مُسبقًا، حيث يتطلب الوصول إلى خدمات النفاذ الوطني أن يكون لديك حساب مواطن بالفعل على أبشر.
  3. أدخل الرمز المرئي الذي سيظهر لك كما موضح في الصورة التالية ثم أضغط تسجيل الدخول.
    نفاذ الاتصالات خدمة إلكترونية لتوثيق شريحتك
  4. قم بإدخال رمز التأكيد الذي سيتم إرساله لك عبر رسالة نصية.
  5. قم بالموافقة على السياسات الخاصة بخدمات نفاذ ومن ثم سيتم دخولك إلى النظام.

للإطلاع على الأرقام المسجلة باسمك وبطاقة هويتك قم بالدخول إلى خدمات هيئة الاتصالات وستظهر لك كافة الأرقام وخيار تقديم شكوى بجانب كل رقم في حال لم يكن رقم خاص بك بالفعل.

  • لتوثيق بطاقة اتصال جديدة: 
  1. قم بالدخول إلى توثيق خطوط الجوالات.
  2. أختر مزود الخدمة سواء شركة الاتصالات السعودية STC أو موبايلي أو زين أو غيرهم فجميع مزودي خدمات خطوط الجوال مُتاحين عبر خدمة نفاذ الاتصالات.

سيظهر لك رمز التوثيق الخاص بخط الجوال والذي يجب أن تحتفظ به لإعطائه مع موظف شركة الاتصالات لتوثيق الخط، أو عند التوثيق إلكترونيًا إن كان مزود الخدمة يوفر ميزة توثيق الخطوط إلكترونيًا حيث سيُطلب منك إدخال الرمز مع بيانات التوثيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة