تجهيز أكثر من 14 خدمة إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

رئاسة الحرمين تجهز أكثر من 14 خدمة إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
تجهيز أكثر من 14 خدمة إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، بتجهيز أكثر من 14 خدمة إلكترونية، من أجل خدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1444هـ.

رئاسة الحرمين تجهز أكثر من 14 خدمة إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا يأتي في إطار جهود المبذولة من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من أجل رقمنة وتعزيز التطبيقات الحديثة.

وأوضحت أنه من ضمن الخدمات الإلكترونية التي تم تجهيزها: تطبيق تنقل، تطبيق لوامع الأذكار، المصحف الشريف، وغيرها من التطبيقات والروبوتات الذكية، والتي تعمل على تهيئة البيئة الإيمانية لضيوف الرحمن.

وأشارت التقارير إلى أن رئاسة الحرمين تحرص على تسخير مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التواصل الفعال مع ضيوف الرحمن، وتعريفهم بالخدمات والبرامج والمبادرات المعدة لهم، وأيضاً لمد جسور التواصل مع مختلف الوسائل الإعلامية، وذلك من خلال حساباتها الرسمية عبر السوشيال ميديا.

ولفتت إلى أن هذا نتج عنه سلسلة من الأفلام الوثائقية، والبرامج التلفزيونية والإذاعية، والتي تستعرض جهود المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين، كما أنها تساهم في توعية ضيوف الرحمن خلال فترة زيارتهم للحرمين الشريفين.

وأضافت التقارير أنه إلى جانب ما سبق، فإن رئاسة الحرمين تعقد أيضاً سلسلة من المعارض المتنقلة والثابتة والافتراضية، والتي تهدف إلى إثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتعميق الأثر الروحي لهم خلال رحلتهم التعبدية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة