السعودية: تعرفوا على مزايا برنامج الدعم السكني المحدث

إطلاق برنامج الدعم السكني المحدث في السعودية وهذه أبرز مزاياه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
السعودية: تعرفوا على مزايا برنامج الدعم السكني المحدث

أعلن برنامج سكني في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق برنامج الدعم السكني المحدث، والذي يأتي تلبية لاحتياجات المستفيدين، بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة، واحتياجهم لتملك السكن الملائم لهم.

إطلاق برنامج الدعم السكني المحدث في السعودية وهذه أبرز مزاياه

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن برنامج الدعم السكني المحدث قد أتاح مزايا متنوعة وخيارات أكثر من الحلول التمويلية والسكنية، والتي تناسب كافة شرائح المستفيدين بشكل عام، والفئات الأشد حاجة للتملك على وجه الخصوص.

وأوضح برنامج سكني أن البرنامج الجديد قد وفر للمستفيدين حلولاً ومزايا متنوعة، والتي شملت: دعم مالي فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، الدعم العيني على الوحدات السكنية تحت الإنشاء، والإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية.

وأشارت التقارير إلى أن البرنامج المحدث يتيح أيضاً للمستفيدين، برامج داعمة وممكنة للتملك، مثل: برنامج الرهن الميسر، برنامج ضمانات التمويل العقاري، إلى جانب حلول تمويلية وسكنية، مثل: منتج البيع على الخارطة، منتج الوحدات السكنية الجاهزة، منتج البناء الذاتي، ومنتج أرضك دعمك.

ولفت برنامج سكني إلى أن برنامج الدعم السكني المحدث، قد وفر أيضاً خدمة صمم دعمك، وذلك من خلال منصة المستشار العقاري، حيث تتيح هذه الخدمة للمستفيدين تصميم دعمهم السكني، بما يتناسب مع رغباتهم واحتياجاتهم للتملك.

ونوهت التقارير إلى أنه من الممكن الاستفادة من الحلول والخيارات لبرامج الدعم السكني المتنوعة بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال موقع وتطبيق سكني الإلكتروني، ضمن قائمة من الخيارات المتنوعة التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك إلى 70%.

كما أكد برنامج سكني على استمرارية الدعم، بما يمكن الأسر السعودية من تملك السكن الملائم، وذلك عن طريق برامج وممكنات، والتي تحقق الكفاءة والفعالية للدعم السكني المقدم للمستفيدين الأشد حاجة، كما تعزز من فرص تملكهم للسكن الملائم بما يتوافق مع احتياجاتهم الفعلية وقدراتهم التمويلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة