السعودية على بعد خطوة من تنظيم كأس العالم للأندية

المملكة تقربت من استضافة حدث عالمي جديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
السعودية على بعد خطوة من تنظيم كأس العالم للأندية

كشف التقارير الصحفية الصادرة اليوم الثلاثاء عن اقتراب المملكة العربية السعودية من استضافة كأس العالم للأندية في نسخته المقبلة والخاصة بعام 2023. 

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن هناك مصادر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم تؤكد أن "فيفا" تفاضل بين العرض السعودي لتنظيم كأس العالم للأندية وعدة عروض أخرى لاستضافة البطولة. 

واشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الدولة المنظمة لكأس العالم للأندية دفع 25 مليون دولار كرسوم بالإضافة إلى تكاليف الضيافة الخاصة بالفرق والمجموعات الإدارية والقانونية التابعة للاتحاد الدولي وضيوفه. 

وينتظر أن يشارك فريق سعودي واحد فقط في كأس العالم للأندية في حالة استضافة المملكة للبطولة ويتحدد من خلال بطولة دوري أبطال آسيا أو بطل دوري روشن السعودي لهذا الموسم. 

وفي حالة فوز الهلال أو الشباب أو الفيصلي بلقب دوري أبطال آسيا، سيشارك صاحب لقب البطولة كممثل عن قارته مع مشاركة الوصيف في البطولة كما حدث مع الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا والأهلي المصري وصيف البطولة في الموسم الماضي. 

أما في حالة عدم قدرة فريق سعودي على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا فإن المشارك في بطولة كأس العالم للأندية المقبل سيكون بطل دوري روشن السعودي لهذا الموسم. 

الجدير بالذكر أن الهلال السعودي حقق الميدالية الفضية في كأس العالم للأندية المنتهي قبل أيام في المغرب بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليصبح هو الإنجاز الأفضل في تاريخ الكرة السعودية بمونديال الأندية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة