أزمة في الدوري المصري بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي قد تتسبب في أزمة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
أزمة في الدوري المصري بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

يبدو أن مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي قد تتسبب في أزمة بجدول مباريات الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير 2023، ويبدأ مواجهاته في اليوم الأول للبطولة باللعب مع نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ومن المقرر أن يتم تأجيل عدد من مباريات النادي الأهلي في الدوري المصري خلال فترة مشاركته في مونديال الأندية كما سيتم تعديل جدول مبارياته ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يعني مزيد من الضغط على جدول الدوري المصري المزدحم والذي لم ينتهي في موعده خلال السنوات الماضية.

رئيس الرابطة يتحدث عن جدول الدوري المصري

وقال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية قد أربكت حسابات الرابطة في تنظيم مسابقة الدوري بالموسم الجاري.

وأضاف دياب، في تصريحات تلفزيونية، أن توقيت إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لموعد بطولة كأس العالم للأندية أربك حسابات الرابطة عند تحديد موعد نهاية الدوري.

وأكد رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة أن الرابطة وضعت عدة بدائل لمواعيد مباريات النادي الأهلي سعيا لاستمرار جدول الدوري الممتاز بدون أزمات.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية، كل من نادي الوداد المغربي بطل إفريقيا ومستضيف البطولة، والنادي الأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا، ونادي الهلال السعودي بطل آسيا، ونادي ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، ونادي فلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، ونادي سياتل الأمريكي بطل الكونكاكاف، ونادي أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

مشوار الأهلي في مونديال الأندية

وأقيمت، أمس الجمعة، قرعة بطولة كأس العالم للأندية، وتم تحديد مشوار الأهلي في البطولة حيث سيلعب مع نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي مونديال الأندية، وذلك في حالة الفوز على نادي أوكلاند سيتي.

أما في حالة الفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، فسوف يواجه الأهلي نادي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسيلعب نادي الوداد المغربي بطل إفريقيا، أمام نادي الهلال السعودي بطل آسيا، في الدور ربع النهائي يوم 4 فبراير المقبل.

وسيبدأ مشوار ناديي ريال مدريد وفلامنجو من الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، حيث سيلعب ريال مدريد مع الفائر من "الأهلي وأوكلاند سيتي" وسياتل ساوندرز يوم 8 فبراير،

ويلعب فلامنجو مع الفائر من مباراة الوداد والهلال يوم 7 فبراير 2023.
ومن المقرر إقامة مباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع لمونديال الأندية في يوم 11 فبراير المقبل.

وأرسل النادي الأهلي قائمة لاعبيه الأولية المشاركة في كأس العالم للأندية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومن المقرر إرسال القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا يوم 30 يناير الجاري، وسيسافر الأهلي إلى المغرب يوم 28 يناير.

وتعتبر هذه هي المشاركة الثامنة للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لعب في البطولة 7 مرات من قبل، وحصل على الميدالية البرونزية 3 مرات في أعوام 2006 و2021 و2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة