ماهر سليم: ما لا تعرفه عن الفنان المصري الذي تصدر التريند بعد وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
ماهر سليم: ما لا تعرفه عن الفنان المصري الذي تصدر التريند بعد وفاته

تصدر اسم الفنان ماهر سليم قائمة الأكثر بحثاً، فقد رحل عن عالمنا مساء أمس الفنان المصري ماهر سليم، بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة الفنان المصري ماهر سليم

وقامت وزيرة الثقافة المصرية د.إيناس عبد الدايم بنعي الراحل؛ حيث قالت إن الفنان الراحل ماهر سليم كان أحد فرسان مسرح الدولة المخلصين فنياً وإدارياً، ونموذجاً جمع بين الفن والإدارة وتميز بعشقه لعمله؛ فكان مبدعاً خلوقاً، وتمنت من الله أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

ونعرض في هذا الفيديو لقطات من السيرة الفنية للفنان المصري الراحل ماهر سليم.

من هو الفنان المصري ماهر سليم؟

الفنان المصري ماهر سليم حصل على بكالوريوس فنون مسرحية قسم التمثيل والإخراج عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين.

وشغل الفنان الراحل عدداً من المناصب الإدارية، فكان نائب المدير العام  للطليعة، ورئيس البيت الفني للمسرح، ومستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ومدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة.

بدايته الفنية وشهرته كانت من خلال تقديم شخصية «زيكا» خلال مسلسل الأطفال الشهير «بوجي وطمطم»، الذي كان يعرض في شهر رمضان طوال تسعينيات القرن الماضي

وشارك ماهر سليم في عدد من الأعمال الفنية مع المخرج العالمي يوسف شاهين.

كما شارك الراحل في العديد من الأعمال الفنية، كان آخرها قبل رحيله فيلم «وقفة رجالة»، مع النجوم ماجد الكدواني وسيد رجب، وبيومي فؤاد.

وبالتأكيد شاهدت له أحد الأعمال التليفزيونية أو السينمائية التي شارك فيها ومنها: ظهوره أمام الفنان محمود عبدالعزيز في فيلم "سمك لبن تمر هندي"، ودوره أمام إلهام شاهين وأمينة خليل في فيلم "حظر تجول".

كما ظهر ماهر سليم في مسلسل "الآنسة فرح" الذي لعبت بطولته الفنانة أسماء أبو اليزيد، ومسلسل "لأخر نفس" أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي.

وقد تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من غياب النجوم عن جنازة الراحل ماهر سليم التي شيعت اليوم من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

ترى.. هل يتغيب النجوم عن عزائه أيضاً؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة