العدل السعودية تصدر دليلاً إرشادياً للبورصة العقارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
العدل السعودية تصدر دليلاً إرشادياً للبورصة العقارية

قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، بإصدار الدليل الإرشادي للبورصة العقارية، والذي متضمن شرحاً مفصلاً لكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة المتاحة عبر المنصة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الدليل الإرشادي يعرف المستفيدين بالخدمات المتاحة في البورصة العقارية، والإجراءات اللازمة للاستفادة من كل منها، في خطوة هدفها الارتقاء بتجربة المستفيدين، وتحقيق الشفافية والموثوقية.

وأوضحت أن هذا الدليل هدفه هو التسهيل على المستفيدين، وتزويدهم بجميع المعلومات والمتطلبات حول البورصة العقارية، مما يمكنهم من إنجاز خدماتهم، واختصار الوقت والجهد عليهم.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الدليل يستعرض مزايا المؤشرات اللحظية عبر البورصة العقارية، مثل مؤشر البورصة العقارية اليومي، والعرض الحي للصفقات المباشرة، وهو الأمر الذي يمكن المستفيدين من تداول العقارات، للبيع والشراء، بكل يسر وسهولة.

ونوهت إلى البورصة العقارية تحقق الشفافية في الصفقات، حيث إذ تقدم معلومات موثوقة عن قيمة الصفقات للنطاق الجغرافي الذي يحدده المستخدم، إلى جانب أنها تتيح خدمات فرز ودمج الصكوك العقارية باستخدام الهوية العقارية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية.

وأضافت التقارير أنه يمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي للبورصة العقارية من خلال هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة