السودان.. القبض على امرأة ادعت النبوة وقتلت شخصين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
السودان.. القبض على امرأة ادعت النبوة وقتلت شخصين

ادّعت امرأة سودانية النبوة، وقامت بمُعالجة أتباعها من خلال جلدهم، مما أدى إلى وفاة شخصين، تعرّف أكثر على تفاصيل الواقعة خلال السطور التالية.

القبض على امرأة سودانية تدّعي النبوة

ألقت الشرطة السودانية في ولاية الجزيرة، جنوب شرق العاصمة الخرطوم، القبض على سيدة تدعي النبوة وعدد من أتباعها الذين قاموا عند القبض عليهم بتهديد المشككين بنبوتها المزعومة.

وفقاً لما تداولته تقارير صحافية، تم القبض على المرأة في منطقة "الكمبو" الريفية في ولاية الجزيرة، وسط السودان. وقالت الشرطة السودانية في بيان إن شرطة الجزيرة تمكنت من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في الدجل والشعوذة تتكون من 30 شخصاً من الرجال والنساء تُديرها إمرأة.

كيف أقنعت المرأة أتباعها بالنبوة؟

بحسب موقع "سكاي نيوز" ورد بلاغاً بأن امرأة ادّعت بأنها قد رأت الرسول (صلى الله عليه وسلم) في المنام، وصدّق روايتها عدد من السكان المجاورين وأسرتها. بعدها، ادعت المرأة النبوة. وكان لها طقوس وممارسات غريبة ينصاع لها أتباعها في طاعة عمياء، فقد كانت تجلد الضحايا بغية علاجهم، مما أدى إلى وفاة اثنين منهما متأثرين بجراحهما، هما امرأة وطفل.

وقد نشر موقع "برق السودان" الإخبارى، أن جرى التداول على نطاق واسع أن امرأة ادعت النبوة بريفي أبوقوتة في ولاية الجزيرة وسط البلاد، واستطاعت أن تقنع أتباعاً ومريدين عملوا تحت إمرتها، ويقتلون المشككين بنبوتها، ما أدى إلى سريان حالة ذعر وسط المواطنين في القرى المجاورة، وسط دعوات بمكبرات الصوت في المساجد إلى ضبط النفس وتدخل السلطات للقبض على المرأة وأتباعها.

إدعاء النبوة في السودان

شهد السودان في الماضي أشخاص ادعوا النبوة ويروجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الادعاءات، وعادة ما تنتهي ادعاءاتهم بملاحقتهم من قبل الشرطة السودانية ومعاقبتهم.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، تمكنت السلطات السودانية في عام 2013 من القبض على مواطن من جنوب السودان ادعى النبوة، وحاول اقتحام مقر بعثة دبلوماسية بالخرطوم بالقوة.

وفقاً لتقارير صحافية، تمكنت السلطات الأمنية المختصة بحماية البعثات الدبلوماسية من توقيف المدعى على الفور، ونقلت عن مصدر مطلع أن الرجل الذى تجاوز العقد الرابع من العمر حاول اقتحام مبنى البعثة، زاعماً أن لديه رسالة تلقاها من السماء تقتضى أن يقوم بتبليغها للبشر على الأرض.

أضاف التقارير، أن الرجل قال إن الرسالة متعلقة بقيام الساعة والبعث، فيما كشفت التحقيقات الأولية فى الحادثة أن الرجل يعانى من اضطرابات نفسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة