الأمير هاري: قتلت 25 من طالبان ولا أشعر بالخجل وسجلت العملية بالفيديو

تحدث الأمير عن خلافه مع شقيقه الأكبر وليام الذي أدى إلى تعرضه للضرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
الأمير هاري: قتلت 25 من طالبان ولا أشعر بالخجل وسجلت العملية بالفيديو

ناقش الأمير هاري في مذكراته، التي تم تسريبها قبل الموعد المحدد لطرحها في الأسواق بأيام قليلة، عددًا من الأحداث الهامة في حياته، ومنها العمليات التي قام بها في أفغانستان عندما كان في الجيش.

واعترف الأمير هاري أنه قتل 25 شخصًا من حركة طالبان في جولته الثانية في أفغانستان خلال خدمته العسكرية، كما كتب في مذكراته عن الفترة التي قضاها في أفغانستان، وسجل العملية كاملة بالفيديو من خلال كاميرات مثبتة على مروحيته أباتشي.

خدم الأمير هاري في الجيش البريطاني كمراقب جوي أمامي في ولاية هلمند خلال فترته الأولى في عام 2007- 2008 والتي انتهت بعدما انتهكت وكالات إخبارية أجنبية التعتيم الإخباري الذي تم الاتفاق عليه مع وسائل الإعلام البريطانية.

خلافه مع شقيقه

كتب الأمير هاري في مذكراته عن الشجار الذي دار بينه وبين شقيقه الأكبر ووريث العرش الأمير وليام عام 2019 بسبب ميغان ماركل زوجة هاري، ووقع الشجار في منزله بلندن ووصف شقيقه وليام ميغان بأنها "صفيقة"، و"وقحة"، و"شديدة المراس".

وكتب هاري عن الشجار بأن شقيقه أمسك به ومزق قلادته وطرحه أرضًا، وتابع: "سقطت على صحن طعام الكلب الذي تكسر تحت ظهري وتسبب في جرحي. ظللت مستلقيا هناك للحظة مذهولا ثم نهضت وقلت له أن يخرج من هنا."

ذكر هاري أيضًا أن وليام استفزه بعد ذلك حتى يرد له الضربة ولكنه رفض، ثم عاد وليام واعتذر وطلب منه عدم إخبار ميغان بأنه هاجمه.

استياء هاري من كونه بديلًا

روى هاري في كتابه كيف عبّر والده تشارلز لوالدته يوم ولادته، حيث قال: "رائع! لقد أعطيتني الآن وريثًا وقطعة غيار، لقد انتهى عملي".

وحسب صحف عالمية فقد استاء هاري من كونه "بديلًا"، أو "احتياطيًا" لشقيقه وهو الموضوع الأهم والموحد لكتابه الذي ظهر جليًا من خلال حديثه عن طفولته وتعليمه وعمله في الجيش البريطاني، وحياته مع ميغان.

قد لا يحضر تتويج والده

ووفقًا لتقرير مصور بثته قناة "آي تي في" من مقابلة مع هاري سُتذاع لاحقًا قال فيها إنه لا يعرف ما إذا كان سيحضر تتويج والده في شهر مايو.

ووفقًا لمذكرات هاري فقد قدم وصفًا شخصيًا للصعوبات التي واجهها في التعامل مع وفاة والدته الأميرة ديانا، وفترة تجنيده في الجيش التي اعترف فيها بأنه قتل 25 من مقاتلي طالبان.

وأبرز ما كشفت عنه المذكرات علاقته بعائلته منذ تنحيه وميغان عن مهامهما الرسمية عام 2020 وانتقالهما إلى كاليفورنيا وبدء حياة جديدة بعيدًا عن الأسرة الملكية، كما اعترف في مذكراته أنه تعاطى الكوكايين في سن المراهقة.

من المرتقب أن يُطرح كتاب "البديل" أو Spare في المكتبات في العاشر من يناير الجاري وقد تم تسريب الكتاب قبل موعد طرحه.

قصر باكنجهام يرفض التعليق

وبعد تسريب الكتاب رفض قصر باكنجهام التعليق على إعلان نشر الكتاب الذي يحكي فيه الأمير هاري الظروف التي جعلته يتخذ قرار التخلي عن واجباته الملكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة