سيارة نادرة للملك فيصل الأول معروضة للبيع في مزاد علني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 فبراير 2022
سيارة نادرة للملك فيصل الأول معروضة للبيع في مزاد علني

أفادت مواقع مهتمة بأخبار السيارات عن استعداد أحد المتاحف الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، لعقد مزاد علني، حيث سيتم فيه بيع سيارة نادرة تعود ملكيتها إلى ملك العراق الراحل، الملك فيصل الأول.

عرض سيارة نادرة للملك فيصل الأول للبيع في مزاد علني في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن متحف إنديانابوليس سبيد واي للسيارات، في مدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا الأمريكية، سيقوم بعرض سيارات يستحوذ عليها، للبيع في مزاد علني، ومن ضمنها سيارة مرسيدس بينز، المتوقع أن تحقق سعراً كبيراً.

وأوضحت التقارير أن تلك السيارة، وهي سيارة مرسيدس بينز موديل عام 1930، تعتبر من السيارات النادرة، حيث لم يُصنع منها إلى 117 نسخة فقط، بين عامي 1930- 1939.

وتلك السيارة التي سيتم عرضها للبيع في المزاد العلني، يحمل هيكلها لوحة (بغداد – 83807)، حيث كانت تعود ملكيتها إلى الملك فيصل الأول، ملك العراق.

وأشارت التقارير إلى أن الملك فيصل الأول طلب تلك السيارة خصيصاً بتجهيزات معينة، حيث تم تجهيزها من جانب شركة فول وروهربيك الألمانية في برلين، بـ 4 أبواب، وسقف ثلاثي قابل للرفع.

وجاءت السيارة بلون أسود، ومحرك بسعة 7.7 ليترات، ولها ناقل حركة يدوي بـ 3 سرعات، كما تم تجديد فرشها باللون الأحمر.

ولفتت التقارير إلى أن تلك السيارة ظلت ملكيتها تابعة للدولة العراقية، في عهد كلا من: الملك غازي، والملك فيصل الثاني، قبل أن تنتقل ملكيتها بعد ذلك في عام 1967 إلى مؤسسة إنديانابوليس سبيدواي موتورز، ليتم بعدها إكمال تجديدها خلال فترة السبعينيات.

وأضافت أنه منذ ذلك الوقت، فإن السيارة العراقية الأصل شاركت في مسيرات استعراضات للسيارات القديمة.

جدير بالذكر أن الملك فيصل الأول بن الحسين بن علي الهاشمي، من مواليد 20 مايو 1883، وتوفي في 8 سبتمبر 1933، وهو قالث أبناء شريف مكة، الحسين بن علي الهاشمي، كما أنه أول ملوك المملكة العراقية، وذلك بين عامي 1921- 1933، إضافة إلى أنه كان ملكاً على سوريا، وذلك بين مارس- يوليو 1920.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة