رؤيا متكررة جعلت قسيسا يتحول إلى الإسلام هو وجماعته (فيديو)

ظل القس إبراهيم يعمل في الكنيسة لمدة 15 عامًا واتبعه الآلاف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
رؤيا متكررة جعلت قسيسيًا يتحول إلى الإسلام هو وجماعته (فيديو)

لم يكن يتوقع القسيس السابق إبراهيم ريتشموند أن يتحول إلى الإسلام، وأن يتمكن من أداء مناسك الحج هذا العام بعد 3 أشهر فقط من إسلامه، إنها قصة القسيس الجنوب أفريقي إبرهيم ريتشموند التي أثارت تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بسبب تفاصيلها المثيرة والروحانية.

منذ أكثر من 15 عامًا عمل القس السابق، الذي سمّى نفسه بعد الإسلام إبراهيم، في كنيسة في جنوب أفريقيا وكان يرأس مجموعة دينية وله آلاف الأتباع، ولكن تحول كل شيء حينما رأى رؤيا في منامه كانت سببًا في إسلامه، وقد قص هذه الرؤيا لمكتب الاتصال الحكومي بالسعودية التي نشرت فيديو له عبر حسابها الرسمي عبر تويتر.

إبراهيم ريتشموند يروي قصة دخوله إلى الإسلام

يقول إيراهيم: "كنت قسيسًا لأحد الجماعات في الكنيسة لمدة 15 عامًا، وكانت جماعتي يتبعها 100 ألف فرد، تغير كل ذلك عندما حلمت عندما كنت نائمًا في الكنيسة، سمعت صوت رجل يقول لي (قل لرجالك أن يرتدوا اللباس الأبيض)". لم يعر إبراهم انتباهًا لهذا الحلم في البداية، ولكنه تكرر هذا الحلم وأصبح الصوت أكثر قوة.

حينها قرر إبراهيم أن يعتنق الإسلام، وقرر الذهاب إلى جماعته وأخبرهم عن اعتناق الإسلام، وقد قررت جماعته كلها اعتناق الإسلام من بعده، وقال إبراهيم: "عندما جاء الاجتماع التالي جميعهم كانوا يرتدون اللباس الأبيض وجميعهم قبلوا بالإسلام".أكد إبراهيم أنه نطق الشهادتين في الكنيسة التي عمل بها قسيسًا لمدة 15 عامًا، وكان ذلك قبل 3 أشهر فقط.

تجمع آلاف من أتباع إبراهيم في الكنيسة وأخذوا يرددون الشهادتين في صوت واحد، وبعدها جاء إلى الكنيسة أحد الأشخاص المسلمين، ويحكي إبراهيم الذي لم يتمالك دموعه قائلًا: "جاء شخص مسلم وقلت له لقد كنت أنتظرك، كان لدي حلم أنك ستأتي هنا".

لم يصدق أنه سيذهب إلى الحج

لم يصدق إبراهيم ريتشموند عندما أخبروه أنه سيذهب إلى الحج، فقد قال: "عندما أخبروني أنكم ستذهب إلى الحج فقلت لهم لا يمكنني الذهاب إلى هناك لن أذهب إلى هناك، وعندما جاء اليوم لم أصدق".

وقال إبراهيم: "سأتبع خطوات سيدنا محمد وأؤمن أن الملايين من قومي في جنوب أفريقيا سيتبعون خطواته أيضًا لرؤية النور".

تفاعلات رواد مواقع التواصل على قصة إسلام إبراهيم

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قصة إسلام القس إبراهيم ريتشموند، فقد غرد أحدهم قائلًا: "الصراحة المقطع يقشعر له البدن في اللحظة اللي قال فيها للمسلم انتظرت هذي اللحظه انتظرتها طويلا : في هاللحظه الواحد يقف مع نفسه وقفة تأمل وصدق، ماهي جهودنا في الدعوة الى الله؟"

بينما أعرب آخرون عن سعادتهم برؤية هذا المقطع، فقد قال أحدهم: "مقطع يثلج الصدر"، وقال آخر: "جزى الله خيرًا من سعى لتيسير سبل أدائه فريض الحج".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة