أسباب جعلت برشلونه نادي محبوباً جماهيريا.

تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في عام 1899 من قبل رجل الأعمال جوان غامبر، الذي أعلن عن لاعبين في مجلة رياضية محلية في برشلونة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
أسباب جعلت برشلونه نادي محبوب جماهيريا.

FC Barcelona، بالكامل Fútbol Club Barcelona، يُطلق عليه أيضًا Barça، نادي كرة القدم الإسبانية المحترف الموجود في برشلونة. يشتهر نادي برشلونة لكرة القدم بمهارته التاريخية وجاذبيته في كرة القدم الهجومية التي تركز على اللعب الانسيابي والمفتوح. الفريق جزء من نادي رياضي واجتماعي أوسع يضم الآلاف من الأعضاء. في المقال التالي سوف نتحدث عن أسباب جعلت برشلونه نادي محبوباً جماهيريا.

تاريخ نادي برشلونه.

تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في عام 1899 من قبل رجل الأعمال جوان غامبر، الذي أعلن عن لاعبين في مجلة رياضية محلية في برشلونة. كانت الكأس الأولى للنادي هي كأس ماكايا (البطولة الكاتالونية) في عام 1902، وفي عام 1910 فاز "برشلونة" بكأس الملك مسابقة كأس إسبانيا الوطنية الأولى لكرة القدم لأول مرة. في المجموع، فاز برشلونة بـ 31 كأس ملك، أكثر من أي فريق آخر.

تأسس الدوري الأسباني لكرة القدم عام 1929، وحصل برشلونة على اللقب في الموسم الافتتاحي للدوري. فاز النادي بالدوري الإسباني 26 مرة ولم ينزل أبدًا إلى الدرجة الأدنى. في الخارج ، فاز برشلونة بكأس الكؤوس الأوروبية أربع مرات (1979، 1982، 1989، 1997) ، كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا خمس مرات (1992، 2006، 2009، 2011، و 2015) ، والاتحاد الأوروبي. اتحادات كرة القدم كأس السوبر ثلاث مرات (1992، 1997، 2009). في 2008-09 فازت ببطولة الدوري الإسباني وكأس الملك والبطولة القارية (دوري أبطال أوروبا) لتصبح أول فريق إسباني يفوز بهذه "الثلاثية"، وهو إنجاز تكرر في 2014-2015.

لعب برشلونة مبارياته على أرضه من 1922 إلى 1957 في كامب دي ليس كورتس. بعد أن تجاوز النادي الذي يتمتع بشعبية كبيرة تلك المنشأة، تم بناء ملعب جديد عملاق، كامب نو، في الجزء الغربي من المدينة وافتتح في عام 1957. سجل بالملعب 120 ألف مشجع شاهدوا ربع نهائي كأس أوروبا 1986 بين برشلونة ويوفنتوس.

أسباب جعلت برشلونه نادي محبوب جماهيريا.

السبب الأول: قابلية الإعجاب

ليس كل لاعب في فريق برشلونة هو لاعب محبوب تمامًا ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، فإن لاعبي برشلونة محبوبون جدًا.

بوجود لاعبين مثل تشافي وإنييستا وميسي كسفراء أقوياء لعلامتهم التجارية، فإن برشلونة في وضع لا يمكن أن يخسره حتى وقت وجودهم.

بالنسبة لمعظم الأندية، فإن أفضل لاعبيها مكروهين من قبل الكثيرين، مثل كريستيانو رونالدو وواين روني، من بين آخرين كثيرين.

السبب الثاني: التنافس مع ريال مدريد

الكلاسيكو، وصل التنافس بين برشلونة وريال مدريد رسميًا إلى المستوى التالي مع العديد من الألقاب على المحك ومكانًا في نهائي دوري أبطال أوروبا كذلك في سنه سابقه.

انتزع ريال مدريد بشكل أساسي لقبه الأول في الدوري الأسباني في حقبة بيب جوارديولا بفوزه على برشلونة 2-1.

الكلاسيكو هو بسهولة أفضل منافسة في العالم من حيث الموهبة والتنافس على مستوى العالم حتى فترة خروج النجوم من اسبانيا. الترفيه الذي يأتي من هذا التنافس لا يمكن أن يضاهيه أي فريق في أي رياضة في ذلك الوقت.

السبب الثالث: تاريخ برشلونة

كونه أحد الناديين الأكثر سيطرة في إسبانيا، فقد سمح لبرشلونة بجمع عدد مذهل من الألقاب.

فاز برشلونة بكأس الملك 31 مرة ، والدوري الإسباني 26 مرة ، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، من بين العديد من الألقاب الأخرى.

مع أمثال كرويف و مارادونا كلاعبين سابقين للنادي، تمكن برشلونة أيضًا من تجنيد العديد من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق ليصبحوا جزءًا من صفوفهم.

السبب الرابع: الإرث الأخير للفوز

أصبح برشلونة فائزًا قهريًا طوال العقد الماضي. مع استمرار العولمة في تحفيز كرة القدم، حصل برشلونة على قدر هائل من الألقاب.

وهذا يشمل خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرتين وكأس الملك.

بلغ هذا ذروته في عام 2009، حيث أصبح برشلونة أول فريق كرة قدم وحيد يكمل سداسية.

السبب الخامس: عودة ملهمة من الأمراض لبعض لاعبيه

جزء من سبب روعة برشلونة هو قدرة لاعبيه على التغلب على بعض الأمراض الخطيرة.

حيث اضطر إريك أبيدال إلى التعامل مع ورم في الكبد. جاء الدعم من أبيدال من جميع أنحاء العالم. وشمل ذلك ريال مدريد، الذي ارتدى قمصانًا تدعم أبيدال عشية الجراحة.

تمكن ليونيل ميسي أيضًا من الحصول على علاج هرمون النمو الذي عالج نقص هرمون النمو لديه من خلال الانضمام إلى برشلونة منذ أكثر من عقد.

السبب السادس: النجوم في جميع أنحاء تشكيلة الفريق

من السهل الوصول إلى نادٍ يمتلك بعضًا من أفضل اللاعبين في العالم، لكن برشلونة قادر على جمع هؤلاء اللاعبين معًا بطريقة يحبها عشاق كرة القدم.

بوجود أمثال ميسي وتشافي وإنييستا وفابريجاس وفيلا وبيكيه وبويول وسانشيز إلى جانبهم (جنبًا إلى جنب مع العديد من اللاعبين الآخرين في ذلك الجيل)، يمكن لبرشلونة أن يكون لديه العديد من النجوم في بداية كل مباراة ويحقق نجاحًا يرجع في جزء كبير منه إلى هذا.

السبب السابع: كامب نو

يعد Camp Nou أكبر ملعب في أوروبا وهو بالتأكيد أحد أكثر الاستادات ترويعًا. بسعة 99787، برشلونة قادر على جذب الكثير من المشجعين في جميع مبارياتهم.

مع نقش Mes que un club (أكثر من نادٍ) المدرج في مقاعد الملعب وبيئة رائعة، يعد Camp Nou بالتأكيد أحد أفضل الأماكن في العالم لمباراة كرة قدم.

السبب الثامن: بيب جوارديولا وطاقمه التدريبي

أثبت بيب جوارديولا أنه أحد أفضل المدربين في العالم خلال السنوات الأربع الماضية. قاد لاعب خط وسط برشلونة السابق فريقه السابق إلى مستوى غير مسبوق من النجاح منذ أن أصبح المدير الفني في عام 2008.

لقد جعل جوارديولا وطاقمه التدريبي من برشلونة أكثر نوادي كرة القدم هيمنة في التاريخ خلال فترة حكمه. لديهم أيضًا قدرة خارقة على جعل جميع لاعبيهم يلعبون بشكل أفضل بفضل فلسفتهم الكروية.

السبب التاسع: تيكي تاكا

أصبحت طريقة لعب Tiki-taka هو النمط الأساسي لبرشلونة على مدار السنوات العديدة الماضية وكان السبب الرئيسي وراء نجاحهم.

بدلاً من الاعتماد على القوة البدنية للفوز بالمباريات، استخدم برشلونة بدلاً من ذلك المهارة الفنية للاعبيهم وقدرتهم على التمرير لاحتكار الحيازة.

هذا الأسلوب ترفيهي للغاية وهو أسلوب ثوري يتفوق حاليًا على أي أسلوب لعب آخر في العالم.

السبب العاشر: ميسي

ما هو أعظم لبرشلونة من أعظم لاعب كرة قدم في العالم؟

لا يمل ليونيل ميسي حصد أرقام مذهلة خلال فترة مسيرته التي امتدت حتى الموسم الماضي، والتي تشمل 41 هدفًا في الدوري الإسباني، وهو أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، والمباراة الخمسة الوحيدة على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

كما كسر ميسي علامة برشلونة التهديفية على الإطلاق وهو في سن 24. إنه لأمر مخيف أن نرى لاعب بمثل هذه الامكانيات الدذهلة بالرغم من خروجه من برشلونه الا أنه لايزال أفضل من لعب كرة القدم في تاريخ نادي برشلونه، وسيظل الجميع يتذكر ما فعله في تاريخ برشلونه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة