الصين تقرر استبدال أجهزة الحاسوب الأجنبية بالمحلية في خطوة جريئة

ذكرت وكالة بلومبرج أن دولة الصين أصدرت قراراً جديداً يفيد باستبدال أجهزة الحاسوب الشخصي، التي تحمل علامات تجارية أجنبية بأخرى محلية، موجهة هذا القرار إلى الوكالات المدعومة من الحكومة وكذلك الشركات المعنية بذلك.

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
الصين تقرر استبدال أجهزة الحاسوب الأجنبية بالمحلية في خطوة جريئة

ذكرت وكالة بلومبرج أن دولة الصين أصدرت قراراً جديداً يفيد باستبدال أجهزة الحاسوب الشخصي، التي تحمل علامات تجارية أجنبية بأخرى محلية، موجهة هذا القرار إلى الوكالات المدعومة من الحكومة وكذلك الشركات المعنية بذلك، إليك عزيزي القارئ تفاصيل هذا القرار في السطور التالية..

الصين تضرب العلامات التجارية الأجنبية من جديد

أمرت الصين وكالات الحكومة المركزية والشركات المدعومة من الدولة باستبدال أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تحمل علامات تجارية أجنبية ببدائل محلية في غضون عامين، مما يمثل أحد أكثر جهود بكين عدوانية حتى الآن للقضاء على التكنولوجيا الخارجية الرئيسية من داخل أجهزتها الأكثر حساسية.

وقال أشخاص مطلعون على القرار، طلبوا عدم كشف عن هويتهم، إنه طُلب من الموظفين بعد عطلة مايو- التي استمرت أسبوعاً- تسليم أجهزة كمبيوتر أجنبية للحصول على بدائل محلية تعمل على برامج تشغيل مطورة محلياً. 

وقالوا إن بعد استكمال القرار خلال العامين، فإنه المرجح أن يحل في نهاية المطاف محل ما لا يقل عن 50 مليون جهاز كمبيوتر على مستوى الحكومة المركزية وحدها.

حملة الصين ضد التكنولوجيا المستوردة

القرار يعزز حملة الصين التي استمرت لعقد من الزمان لاستبدال التكنولوجيا المستوردة بالبدائل المحلية، وهو جهد كاسح لتقليل اعتمادها على المنافسين الجيوسياسيين مثل الولايات المتحدة في كل شيء من أشباه الموصلات إلى الخوادم والهواتف

من المحتمل أن تؤثر بشكل مباشر على مبيعات شركتي إتش بي وديل، وهما أكبر العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر في البلاد بعد أن انخفضت أسهم الشركتين بنسبة 2.5% في نيويورك صباح أمس الجمعة.

لينوفو في هونج كونج

فيما تمكنت شركة لينوفو من محو خسائرها لتصل إلى 5% يوم الجمعة في هونج كونج، في حين عوضت شركة تطوير البرمجيات كينجسوفت تراجعها السابق لتحقق مكاسب تصل إلى 3.3%. 

في البورصات الصينية بالبر الرئيسي، حققت شركة انسبور إلكترونيك انفورميشن اندستري كو ليمتد، وهي شركة مصنعة للخوادم، مكاسب بنسبة 6% بينما قفزت شركة تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات داونينج انفورميشن اندستري كو بأكثر من 4%، فيما زادت انسبور سوفت وير كو وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة انسبور، من حدودها اليومية البالغة 10%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة