قوقل تقرر حذف الحسابات غير النشطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
قوقل تقرر حذف الحسابات غير النشطة

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن بعض التغييرات في السياسات المتعلقة بالحسابات الخاصة بها، والتي على إثرها ستقوم بحذف الحسابات غير النشطة من قبل مستخدميها لمدة عامين.

ونقلت تقارير تقنية عن الشركة الأمريكية قولها، إنها تعمل جاهدة يومياً من أجل حماية مستخدميها، وحماية خصوصيتهم وأمان المعلومات الخاصة بهم، وذلك من خلال منع الوصول غير المصرَح به إلى حساباتهم على قوقل باستخدام إجراءات الأمان المضمنة.

وتابعت قوقل قائلها إنه من أجل الحفاظ على أمان المستخدمين، فإن هذا يعني تطبيق ممارسات خصوصية فعالة على جميع منتجاتها، بهدف تقليل المدة التي يتم خلالها تخزين ملفاتهم الشخصية، وأي بيانات مرتبطة بها.

وأكدت الشركة الأمريكية حرصها على حماية معلومات المستخدمين الخاصة، ومنع أي دخول غير مصرح به إلى حساباتهم، حتى في حال توقفهم عن استخدام خدماتها.

وأشار عملاق التكنولوجيا الأمريكي إلى أنه بصدد تعديل الفترة التي يعتبر بعدها حساب قوقل غير نشط، لتصبح عامين على جميع منتجاته وخدماته، منوهاً إلى أنه يبدأ اليوم طرح هذا التغيير، والذي سيسري على أي حساب غير نشط على قوقل.

وأوضحت قوقل أن هذا يعني أنه إذا لم يتم تسجيل الدخول إليه أو استخدامه خلال عامين، فسيكون الحساب غير النشط وأي محتوى فيه، مؤهلاً للحذف اعتباراً من 1 ديسمبر 2023.

ولفتت الشركة الأمريكية إلى هذه التغييرات لن تؤثر في حساب المستخدم، إلا إذا ظل حسابه على قوقل غير نشط لمدة عامين، أو في حال عدم استخدام حسابه لأكثر من عامين لتسجيل الدخول إلى أي خدمة من خدمات قوقل، منوهة إلى أنه على الرغم من أن هذه التغييرات ستدخل حيز التنفيذ اليوم، إلا إن أقرب موعد سننفذ فيه أي عملية حذف للحساب، سيكون بحلول ديسمبر 2023.

ونوهت قوقل إلى أنه إذا تم اعتبار حساب المستخدم غير نشط، فستقوم بإرسال عدة رسائل تذكير إلكترونية إلى هذا البريد الإلكتروني، وإلى عناوين بريده الإلكتروني المخصصة لاسترداد الحساب (في حال توفرها)، قبل أن تتخذ الشركة الأمريكية أي إجراء، أو تحذف أي محتوى للحساب، مؤكدة أنه سيتم إرسال رسائل التذكير الإلكترونية هذه قبل 8 أشهر على الأقل من اتخاذ أي إجراء بشأن حساب المستخدم.

وأضافت التقارير أنه بعد حذف حساب على قوقل، لا يمكن إعادة استخدام عنوان جيميل Gmail للحساب المحذوف عند إنشاء حساب قوقل جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة