مازدا تبتعد عن الموردين الصينيين وتحاول تعزيز الإنتاج المحلي

جعلت عمليات الإغلاق في شنغهاي من المستحيل على مازادا استلام رقائق الكمبيوتر لسياراتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 14 أغسطس 2022
مازدا تبتعد عن الموردين الصينيين وتحاول تعزيز الإنتاج المحلي

تسعى شركة مازدا اليابانية لصناعة السيارات إلى تعزيز خطوط الإمداد الخاصة بها خارج الصين في مواجهة مستقبل غير مؤكد بشكل متزايد في الدولة القارية.

ضعف الإنتاج بسبب وباء كورونا عالمياً

يأتي قرار مازدا بزيادة الإنتاج وتخزين الموارد خارج خطوط الإمداد الصينية بعد سنوات من ضعف الإنتاجية بسبب وباء كورونا في جميع أنحاء العالم.

عملت الشركة حتى الآن مع سلسلة إمداد مترامية الأطراف تضم شراكات يابانية وأوروبية وآسيوية في محاولة للتغلب على الظروف الاقتصادية الحالية.

قال ماساهيرو مورو، كبير المسؤولين التنفيذيين، لصحيفة يابان تايمز: «بينما نواصل القيام بأعمال تجارية على الصعيد العالمي، يجب علينا إدارة التغييرات الحالية بناءً على الاعتراف بأننا لم نعد في عصر العولمة كما كنا في الماضي».

عمليات الإغلاق في شنغهاي

تضرر صافي أرباح مازدا بشكل مباشر من عمليات الإغلاق في شنغهاي، حيث يتم تجميع شرائح الكمبيوتر لسياراتهم.

كما أدى انقطاع إمدادات الرقائق في أعقاب وباء الفيروس التاجي إلى إعاقة إنتاج السلع من الهواتف الذكية إلى السيارات وسلط الضوء على اعتماد العالم على الرقائق التايوانية والمصانع الصينية التي تجمع معظم الأجهزة الإلكترونية.

وتصاعدت المخاوف من حدوث اضطرابات بسبب التهديدات الصينية بمهاجمة تايوان، التي انفصلت عن البر الرئيسي في عام 1949 بعد حرب أهلية.

وفي الوقت نفسه، واصل المصنعون الصينيون التعافي من إغلاق كورونا في الصين ويقومون بتوسيع المصانع المخطط لها في أوروبا.

قالت شركة CATL الصينية يوم الجمعة إنها ستبني مصنعاً للبطاريات بقيمة 7.3 مليار يورو بما يعادل 7.6 مليار دولار في المجر، أكبر مصنع في أوروبا حتى الآن، حيث تستعد أكبر شركة لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم لتلبية الطلب المتزايد من شركات صناعة السيارات العالمية.

وقالت CATL إن بناء مصنع 100 غيغاوات ساعة في مدينة ديبريسين بشرق المجر، وهو أكبر استثمار خارجي لها، سيبدأ هذا العام بعد تلقي الموافقات، ويجب ألا يستمر أكثر من 64 شهراً.

بمجرد بنائه، من المقرر أن يصبح أكبر مصنع لخلية البطاريات في أوروبا وثاني مصنع CATL في المنطقة، حيث يصنع خلايا ووحدات للبطاريات لشركات صناعة السيارات بما في ذلك مارسيدس بينز، بي إم دابليو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة