تينسنت تسعى لتكون شركة لبيع السيارات الأجنبية في السوق الصيني

الشركة تتعاون مع ما يقرب من 40 علامة تجارية للسيارات وتغطي 120 طرازاً من السيارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
تينسنت تسعى لتكون شركة لبيع السيارات الأجنبية في السوق الصيني

تسعى شركة تينسنت الصينية لتكون شبكة سحابية لمساعدة الشركات الأجنبية المصنعة للسيارات، التي ترغب في بيع سياراتها في سوق السيارات الكهربائية الضخم في الصين.

منتجاً سحابياً متعدد الإمكانات

ولهذا السبب، دشنت شركة الإنترنت الصينية العملاقة منتجاً سحابياً متعدد الإمكانات؛ لتعزيز استراتيجيتها الدولية، من خلال استقطاب السيارات الأجنبية في السوق الصيني من خلال إتاحة المعلومات الكافة عبر منصتها الجديدة متعددة الإمكانات.

يقول ليو شوكوان، نائب رئيس شركة تينسنت إنتليجنت موبيليتي، التي تعد جزءً من أعمال شركة تينسنت، إن شركة بي أم دبليو وبعض شركات صناعة السيارات الأمريكية تعمل بالفعل مع تينسنت، لكنه لم يكشف أسماء الشركات الأمريكية المصنعة للسيارات التي تعمل معها.

وبحسب شبكة سي إن بي سي، أطلق فريق ليو منتجاً جديداً للحوسبة السحابية لشركات صناعة السيارات ويسمى «تينسنت إنتليجنت أوتوموبيل كلاود»؛ بهدف تعزيز استراتيجيتها الدولية.

المنتج الجديد الكل في واحد

زعمت الشركة أن المنتج السحابي الكل في واحد - المتاح أيضاً لشركات صناعة السيارات المحلية - يمكن أن يغطي جميع الجوانب التكنولوجية للسيارة الكهربائية. حيث يقدم العديد من الميزات مثل تخزين البيانات بطريقة محسنة لتدريب أنظمة القيادة المستقلة، كذلك منح السائقين إمكانية الوصول إلى تطبيقات تينسنت للوسائط الاجتماعية والخرائط.

تينسنت تسيطر على تطبيقات الترفيه الإلكترونية في الصين

قد تكون واجهة المستخدم نقطة بيع للسائقين الصينيين بالنظر إلى كيفية سيطرة تينسنت على مجموعة من أفضل تطبيقات الترفيه عبر الإنترنت في الصين.

يشار إلى أن تينسنت لعب دور منصة فيسبوك في الصين من خلال تدشين تطبيقها الأشهر بين وسائل التواصل الاجتماعي في الصين «وي شات»، الذي يعد منافساً شرساً أمام منتجات علي بابا وبايدو، اللذان لم يدشنان وسيلة تواصل اجتماعية بعد أمام وي شات.

ليس هذا فحسب بل تنافس الشركة نظيرتها سبوتيفاي من خلال تطبيق كيو كيو ميوزيك، كذلك تينسنت فيديو، الذي يقدم محتوى متدفقاً عند الطلب بما في ذلك عروض الواقع والمسلسلات المتحركة، بالإضافة إلى تقديم ألعاب الجوال الشهيرة مثل أونر أوف كينغز.

ويعد تطبيق خرائط تينسنت ثالث أكبر تطبيقات الملاحة شهرة في متجر آبل في الصين، لذلك فهو قادر أن يكون الأفضل للسائقين والركاب من خلال سهولته للوصول لجميع التطبيقات المهمة لهم.

ومع الإعلان عن منتج الحوسبة السحابية الجديد الأسبوع الماضي، قال ليو إن شركات السيارات الأجنبية يمكنها تطوير سيارات مزودة بخصائص الملاحة والقيادة المساعدة المخصصة للطرق والتضاريس في الصين.

وأكد ليو أن شركته تشارك بالفعل مع ما يقرب من 40 علامة تجارية للسيارات، كذلك تغطي 120 طرازاً من السيارات، كما أشار إلى وجود محادثات الشراكة مع الشركات الألمانية واليابانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة