مليار درهم تصرفات عقارات دبي في يوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
مليار درهم تصرفات عقارات دبي في يوم

بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، أمس، مليار درهم، حيث شهدت الدائرة تسجيل 347 مبايعة بقيمة 684.58 مليون درهم، منها 49 مبايعة للأراضي بقيمة 237.66 مليون درهم و298 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 446.91 مليون درهم.

أهم مبايعات الأراضي في دائرة الأراضي والأملاك في دبي

جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 60 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 33 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد. وتصدرت الحبية الخامسة المناطق من حيث عدد المبايعات، إذ سجلت 20 مبايعة بقيمة 49 مليونا.

أهم مبايعات الشقق والفلل في دائرة الأراضي والأملاك في دبي

أما أهم مبايعات الشقق والفلل فقد جاءت مبايعة بقيمة 36 مليون درهم بمنطقة نخلة جميرا كأهم المبايعات، تلتها مبايعة بقيمة 16 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد. وتصدرت المركاض المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل، إذ سجلت 78 مبايعة بقيمة 56 مليون درهم وتلتها منطقة جبل علي الأولى بتسجيلها 32 مبايعة بقيمة 24 مليون درهم.

دائرة الأراضي والأملاك في دبي

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، وقد عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم على المستويين الإقليمي والعالمي. تُقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري، وتوفر خدمة متكاملة، إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة، بما يضمن تنظيم القطاع العقاري، وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه، بالإضافة إلى نشر المعرفة والثقافة العقارية.

تسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية، وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومن خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

تندرج دائرة الأراضي والأملاك في دبي تحت مظلة المجلس التنفيذي في دبي الذي يرأسه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

تعمل الدائرة على تقديم مجموعة من الخدمات، التي تشمل جميع الجوانب المتعلقة بالمعاملات العقارية، ومن أهمها ما يلي:

  • توثيق عمليات البيع والشراء.
  • إصدار الملكية العقارية.
  • تنظيم وتسجيل التصرفات وتنظيم القطاع العقاري.
  • تشجيع الاستثمار.
  • نشر المعرفة والثقافة العقارية لتأسيس كوادر وطنية.
  • تقديم أفضل الخدمات، وتسهيل الإجراءات للمتعاملين.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة