الكشف عن مفاجأة صادمة بشأن بصمة وجه هاتف آيفون 13

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
الكشف عن مفاجأة صادمة بشأن بصمة وجه هاتف آيفون 13

كشفت شركة آبل في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري سلسلة هواتفها الذكية الجديدة آيفون 13، والتي جاءت بشاشات أكثر سلاسة ودقة عن سابقتها، ولكن يبدو أن الشركة الأمريكية كانت تخفي مفاجأة صادمة تتعلق بالشاشة الجديدة لهاتف آيفون 13 بمختلف إصداراته، وتحديداً فيما يتعلق ببصمة الوجه Face ID.

خبراء يكتشفون مفاجأة صادمة تتعلق ببصمة وجه هاتف آيفون 13

حيث قام خبراء تقنيون بإجراء اختبار على شاشة هاتف آيفون 13 الجديد، ليكتشفوا توقف عمل بصمة الوجه الخاصة بالجهاز، عقب استبدال الشاشة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد حاول الخبراء استبدال أجزاء حيوية من هاتف آيفون 13، في حال تعرضها للتلف، أو في حال تحطم الجهاز.

ومن أجل اختبار عملية صيانة هاتف آيفون 13، قام الخبراء باستبدال بعض أجزاء الجهاز، مثل الميكروفون ومستشعر التقريب ومستشعر الإضاءة المحيطة، وغيرها.

ووجد الاختبار أنه عند استبدال هذه الأجزاء التالفة بأجزاء أخرى ليست أصلية، فإن هاتف آيفون 13 قد استمر في عمله بكفاءة، حتى مع وجود أجزاء غير أصلية بداخله.

إلا أن الأزمة الحقيقية ظهرت عند محاولة استبدال شاشة الهاتف، خاصة أنها من أكثر الأجزاء المعرضة للتلف أو الكسر، حيث أوضحت التقارير أنه عند محاولة استبدالها بأخرى ليست أصلية، فقد توقف عمل بصمة الوجه بالطريقة المعتادة.

وظهرت أمام الخبراء رسالة مفادها أن الشاشة المستخدمة على آيفون 13 ليست أصلية، وعند قيامهم بتجربة الهاتف، اكتشفوا أن بصمة الوجه Face ID قد توقفت عن العمل.

وأشارت التقارير إلى أن هذه النتيجة تعني أنه في حال تحطم شاشة هاتف آيفون 13، سيضطر مالك الجهاز وقتها إلى اللجوء إلى المراكز المعتمدة التابعة لشركة آبل، من أجل استبدال الشاشة بأخرى أصلية، حتى يتمكن من استرجاع خاصية بصمة الوجه.

وبمعنى آخر، فإن هذا يعني سيطرة الشركة الأمريكية بالكامل على حق إصلاح الهواتف الخاصة بها، وعدم تمكن مالكي الأجهزة من الذهاب إلى أي مراكز أخرى لصيانة للهواتف، وهو ما يجعل الأمر أكثر صعوبة خاصة في حال عدم توفر مراكز معتمدة تابعة لآبل قريبة من صاحب هاتف الآيفون الذي أصابه الضرر.