الكلية الأسترالية في الكويت تحصل على جائزة أفضل ورقة بحثية لعام 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
الكلية الأسترالية في الكويت تحصل على جائزة أفضل ورقة بحثية لعام 2021

استطاعت ورقة بحثية تحت عنوان "الشمول المالي والاستقرار البنكي - أدلة مقارنة بين البنوك الإسلامية وغير الإسلامية"، أن تحصل على جائزة أفضل ورقة بحثية من المجلة الدولية للتمويل والإدارة الإسلامية في الشرق الأوسط، وذلك خلال المؤتمر الثالث والعشرين للجمعية المالية الماليزية لعام 2021.

مشروع قامت بتمويله الكلية الأسترالية ينال جائزة أفضل ورقة بحثية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الورقة البحثية التي تم تمويلها من قبل الكلية الأسترالية في الكويت، كان الباحث الرئيسي فيها هو د. صادق ضمرة، الأستاذ المساعد في قسم الرياضيات والفيزياء لدى الكلية الأسترالية في الكويت، فيما كان الباحث المشارك فيها هو د. أحمد بني مصطفى، رئيس قسم الرياضيات والفيزياء لدى الكلية الأسترالية في الكويت.

حيث ركزت الورقة البحثية على الشمول المالي في دولة الكويت، وذلك بتطبيق عمليات إحصائية متقدمة على القطاع المصرفي والمالي.

وقد أقامت الجمعية المالية الماليزية مؤتمرها الثالث والعشرين لعام 2021، افتراضياً، حيث قام د. ضمرة بإلقاء محاضرة حول البحث ونتائجه.

وقال د. صادق ضمرة معلقاً على هذا الإنجاز، أنه يود أن يشكر الكلية الأسترالية في الكويت على دعمها المستمر للبحث العلمي من قبل الطاقم الأكاديمي، معرباً عن أمله في أن تُستخدم نتائج البحث للتوصل إلى توصيات لإفادة الكويت واقتصادها.

ومن جانبه، فقد وصف د. بني مصطفى نتائج البحث بأنها قيمة للغاية، مشيراً إلى أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تساعد على تنفيذ مختلف جوانب النظام المالي والمصرفي في الكويت بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن الورقة البحثية نجحت أيضاً في الحصول على جائزة أفضل ورقة علمية من قبل المجلة الدولية للتمويل والإدارة الإسلامية في الشرق الأوسط، وهي مجلة رائدة في الربع الثاني من العام، تقوم بنشر تحليلات عالية الجودة ومتعمقة حول القضايا الحالية في التمويل والإدارة الإسلامية في الشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة