انخفاض تعويضات الرؤساء التنفيذيين المشاركين في نتفليكس لعام 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 11 أبريل 2022
انخفاض تعويضات الرؤساء التنفيذيين المشاركين في نتفليكس لعام 2021

شهد كل من الرئيسين التنفيذيين المشاركين في نتفليكس Netflix، ريد هاستينغز وتيد ساراندوس، انخفاضاً طفيفاً في إجمالي تعويضاتهم في عام 2021 مقارنة بعام 2020، وفقاً لإيداع جديد للجنة الأوراق المالية والبورصات.

إجمالي التعويضات

وقال بيان الوكيل الأولي للشركة الذي تم تقديمه يوم الجمعة إن هاستينغز حقق إجمالي تعويضات 40.8 مليون دولار في العام الماضي، مقارنة بـ 43.2 مليون دولار في عام 2020. وجمع ساراندوس 38.2مليون دولار، مقارنة بـ 39.3 مليون دولار في عام 2020، بحسب ما جاء بموقع ديدلاين.

رواتب المسؤولين التنفيذيين

في ديسمبر الماضي، أصدرت نتفليكس إرشادات بشأن تعويضات المسؤولين التنفيذيين، كما هي العادة. وتوقعت هذه التوقعات أن يكون راتبا هاستينغز 34 مليون دولار، وساراندوس 40 مليون دولار.

ويمتلك الرؤساء المشاركون في الشركة هياكل أجور مختلفة، حصل ساراندوس على راتباً قدره 20 مليون دولار العام الماضي، وكان معظم رصيد تعويضه في شكل جوائز اختيارية. وحصل هاستينغز، الذي شارك في تأسيس الشركة، على راتب قدره 650 ألف دولار، مع جائزة اختيارية تزيد عن 37 مليون دولار.

كان كبير مسؤولي المنتجات جريج بيترز ثاني أفضل مدير تنفيذي في نتفليكس مدفوع الأجر، على الرغم من انخفاض مجموعته أيضاً بحوالي 400 ألف دولار إلى 20.4 مليون دولار تقريباً.

سهم نتفليكس

كان سعر سهم نتفليكس Netflix، الذي يساعد في تحديد قيمة حزم رواتب المسؤولين التنفيذيين، ضعيفاً مؤخراً. في يناير الماضي، عندما أبلغت الشركة عن توقعات مكتسبة ضعيفة، تراجعت الأسهم بأكثر من 20%، مما أدى إلى القضاء على جميع مكاسبها خلال تفشي جائحة كورونا، أنهوا يوم الجمعة المنصرم عند 355.88 دولاراً، بانخفاض 2% تقريباً.

الاجتماع السنوي

بالإضافة إلى تعويضات المسؤولين التنفيذيين، قال بيان التوكيل إن الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة سيكون في 2 يونيو المقبل.

من بين بنود جدول الأعمال انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، بما في ذلك مديرة التسويق السابقة لشركة Netflix ليزلي كيلجور والمديرة المالية السابقة لشركة Pixar آن ماثر.

وسيُطلب من المساهمين أيضاً التصويت على العديد من مقترحات الإدارة والمساهمين، بما في ذلك اقتراح قدمته الشركة لرفع السرية عن مجلس إدارتها. 

كما أن التراجع عن القواعد الحالية، التي تفصل أعضاء مجلس الإدارة إلى ثلاث فئات وتوفر فترات متداخلة مدتها ثلاث سنوات، من شأنه أن يؤدي إلى انتخاب جميع أعضاء مجلس الإدارة سنوياً لمدة عام واحد.

وقال بيان الوكيل إن رفع السرية سيجعل Netflix متماشية مع «هيكل حوكمة قياسي أكثر لكبرى الشركات».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة