النفط يصعد وسط مخاوف من نقص الإمدادات العالمية

المخاوف من نقص الإمدادات تدفع أسعار النفط للارتفاع: تحليل للوضع الراهن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
النفط يصعد وسط مخاوف من نقص الإمدادات العالمية

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً في بداية التعاملات الآسيوية، يوم الاثنين،، وذلك نتيجة لتصاعد المخاوف من نقص الإمدادات العالمية.

المخاوف من نقص الإمدادات تدفع أسعار النفط للارتفاع: تحليل للوضع الراهن

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ارتفاع أسعار النفط جاءت نتيجة للتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، إلى جانب التوترات الجارية بين روسيا وأوكرانيا.

وأردفت التقارير إنه في الوقت نفسه، فإن تقليص عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة الأمريكية، قد أثر على الأسعار، مما زاد من الضغوط التصاعدية عليها.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالأسعار الحالية، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 52 سنتاً أو بنسبة 0.61%، لتصل إلى 85.35 دولاراً للبرميل، وذلك بحلول الساعة 4:41 بتوقيت غرينتش.

ولفتت التقارير إلى أن العقود الآجلة للخام الأمريكي، قد زادت أيضاً بمقدار 53 سنتاً أو بنسبة 0.53%، لتصل إلى 81.16 دولاراً للبرميل.

ونوهت إلى أن كلا من الخامين قد شهدا تغيراً بنسبة أقل من 1% خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى محللين، الذين قالوا إن تصاعد التوتر الجيوسياسي، جنباً إلى جنب مع زيادة الهجمات على منشآت الطاقة في مناطق النزاع بين روسيا وأوكرانيا، وتراجع الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، جعل العالم يشعر بالقلق بشأن استقرار إمدادات النفط العالمية.

وأضاف المحللون قائلين إن انخفاض عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة الأمريكية، قد أثار أيضاً مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

وأفادت التقارير أن انخفاض عدد منصات النفط الأمريكية، بمقدار منصة واحدة خلال الأسبوع الماضي، قد يشير إلى احتمالية انخفاض الإمدادات في المستقبل القريب، خاصة مع التوترات والتحديات العالمية التي تواجه صناعة النفط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة