نايكي تتفوق على التوقعات مع تحقيق مبيعات قوية

نمو ملحوظ لشركة نايكي في أمريكا الشمالية والصين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2024
نايكي تتفوق على التوقعات مع تحقيق مبيعات قوية

استطاعت شركة نايكي أن تحقق نجاحاً كبيراً في المبيعات، والتي تفوقت على التوقعات السابقة، حيث تمكنت من تعزيز خطتها متعددة السنوات، لتقليص التكاليف، رغم تحديات ضعف الطلب على ملابسها وأحذيتها الرياضية.

نمو ملحوظ لشركة نايكي في أمريكا الشمالية والصين

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن شركة نايكي، التي تعتبر أكبر بائع للملابس الرياضية على مستوى العالم، حققت إيرادات بلغت 12.4 مليار دولار، وذلك خلال الربع المالي المنتهي في 29 فبراير، وهو رقم تجاوز توقعات المحللين.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين العوامل التي ساهمت في هذا النجاح، هي زيادة المبيعات في أسواق مهمة، مثل أمريكا الشمالية والصين.

وأوضحت أن مبيعات نايكي في السوق الصينية، قد زادت بنسبة 4.5%، بينما شهدت أمريكا الشمالية زيادة بلغت 3.2%، لتصل إلى 5.07 مليار دولار.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الإنجازات، تأتي في إطار خطة الهيكلة التكلفية التي أعلن عنها الرئيس التنفيذي للشركة، جون دوناهو، في ديسمبر الماضي.

وبينت أن هذه الخطة تهدف إلى تقليص التكاليف بمقدار ملياري دولار، على مدى السنوات الـ 3 القادمة، وذلك رداً على تراجع المبيعات.

وأردفت التقارير إن الخطة تضمنت تخفيض 2% من القوى العاملة العالمية للشركة، لافتة إلى أن إجراءات التسريح تتم على مراحل.

ومن جانبه، فقد أعرب دوناهو عن تفاؤله بمستقبل شركة نايكي، مؤكداً أنهم يعملون على تعديلات ضرورية لدفع النمو في المستقبل.

وبالإضافة إلى جهود خفض التكاليف، تعمل الشركة على تصفية المخزون القديم، لتمهيد الطريق أمام منتجات جديدة، وهو ما ساهم في تقليص المخزونات بنسبة 13%، إلى 7.7 مليار دولار، خلال الربع المالي الحالي، وهو ما جعلها أقل بكثير مما كانت عليه وفقاً للتوقعات السابقة.

وأفادت التقارير أن الاستثمارات الكبيرة في الإعلانات، تعكس جهود نايكي لتعزيز الطلب، حيث قامت الشركة بزيادة إنفاقها على التسويق بنسبة 10%، لتصل إلى مليار دولار، خلال الربع المالي الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة