تحديد موعد انطلاق رحلة رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية

السعودية تكشف موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
تحديد موعد انطلاق رحلة رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية

أعلن وزير الاتصالات السعودي، عبدالله بن عامر السواحة، عن موعد انطلاق رحلة رائدي الفضاء السعوديين إلى المحطة الفضائية الدولية، سيكون بعد أشهر قليلة.

السعودية تكشف موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

وقال الوزير السعودي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بدعم وتمكين سمو ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للفضاء، أول رائدة فضاء سعودية ريانة برناوي، ورائد الفضاء علي القرني، في مهمة تاريخية علمية إلى محطة الفضاء الدولية، لتمكين الإنسان من خلال الأبحاث والابتكارات".

وأضاف عبدالله بن عامر السواحة في تغريدته: "بالتوفيق لأبطال الوطن، وموعدنا مايو المقبل بإذن الله.. السعودية نحو الفضاء."

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق، أن رائدة الفضاء ريانة برناوي، ورائد الفضاء علي القرني، سوف يلحقان بطاقم مهمة AX-2 الفضائية، بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً، إلى جانب الإسهام في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية، مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.

ونقلت التقارير وقتها تصريحات منسوبة إلى عبدالله بن عامر السواحة، رئيس إدارة مجلس الهيئة السعودية للفضاء، الذي قال إن المملكة تسعى من خلال برنامج رواد الفضاء، إلى تفعيل الابتكارات العلمية على مستوى علوم الفضاء، وكذلك تعزيز قدرتها على إجراء أبحاثها الخاصة بشكل مستقل.

وأضاف قائلاً إن السعودية تعول على برنامج رواد الفضاء، لتعزيز مكانتها في السباق العالمي نحو الفضاء واستكشافه، إضافة إلى رفع مكانتها في خارطة الدول التي تتسابق إلى الفضاء وتستثمر في علومه المختصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة