رائد فضاء إماراتي يستعد للسفر إلى المحطة الفضائية الدولية

تحديد موعد إطلاق مركبة كرو دراغون المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
رائد فضاء إماراتي يستعد للسفر إلى المحطة الفضائية الدولية

أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية، مؤسسة روس كوسموس، عن الموعد الجديد لإطلاق مركبة كرو دراغون، التابعة لشركة سبيس إكس الأمريكية، إلى محطة الفضاء الدولية، والتي سيكون على متنها رائد فضاء إماراتي.

تحديد موعد إطلاق مركبة كرو دراغون المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية

وقالت مؤسسة روس كوسموس في بيان رسمي صادر عنها، إنه قد تقرر تأجيل موعد إطلاق مركبة كرو دراغون المأهولة مع طاقم كرو- 6 إلى المحطة الفضائية الدولية، إلى يوم 27 فبراير 2023.

وأشار البيان إلى أن مركبة كرو دراغون، وصاروخ فالكون 9 الذي سيحملها إلى الفضاء، سوف يتم إطلاقهما يوم 27 فبراير الجاري من مطار كيندي الفضائي في الولايات المتحدة، في تمام الساعة 09:45 بتوقيت موسكو، لافتاً إلى أنه من المفترض أن تصل المركبة إلى محطة الفضاء الدولية وتلتحم بها، وذلك يوم 28 فبراير في تمام الساعة 10:29 بتوقيت موسكو.

وأضاف البيان أن المركبة الفضائية سوف تحمل إلى المحطة كل من: رائدي الفضاء الأمريكيين وودي هوبورغ وستيفن بوين، ورائد الفضاء الروسي أندريه فيديايف، ورائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

جدير بالذكر أن وكالة الفضاء الاتحادية الروسية قد أعلنت في يوليو الماضي عن توقيع اتفاقية مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بشأن إرسال رحلات فضائية مشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية.

وأشارت تقارير وقتها إلى أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد فضاء روس، وذلك باستخدام مركبات كرو دراغون الأمريكية.