رائد فضاء إماراتي يستعد للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية

4 رواد فضاء بينهم إماراتي في مهمة فضائية خلال فبراير القادم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
رائد فضاء إماراتي يستعد للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية

كشفت وسائل إعلام عربية وعالمية أن رائد فضاء إماراتي من المقرر أن ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك خلال شهر فبراير المقبل.

4 رواد فضاء بينهم إماراتي في مهمة فضائية خلال فبراير القادم

وأوضحت وسائل الإعلام أن الرحلة الفضائية المقبلة سيشارك فيها 4 رواد فضاء، هم: الإماراتي سلطان النيادي، الروسي أندريه فيديايف، الأمريكيان ستيفن بوين وفودي هوبورغ.

وأشارت إلى أن رواد الفضاء الـ 4 سينطلقون إلى المحطة الفضائية الدولية، منتصف فبراير 2023، وذلك على متن مركبة كرو دراغون الأمريكية المأهولة.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن هذه المهمة الفضائية تأتي في إطار اتفاقية الرحلات الفضائية المتبادلة الموقعة بين وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ومؤسسة روس كوسموس الفضائية الروسية.

وخلال منتصف شهر يوليو الماضي، قامت وكالة ناسا ومؤسسة روس كوسموس، بتوقيع اتفاقية الرحلات الفضائية المتبادلة، والتي تنص على تنفيذ 3 رحلات فضائية، لكل من الجانبين الأمريكي والروسي، وذلك على متن مركبات كرو دراغون الأمريكية وسويوز الروسية المأهولة.

كما أعلن وقتها مركز محمد بن راشد للفضاء بالإمارات، عن اختيار رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، لقضاء مهمة طويلة مدتها 6 أشهر، في محطة الفضاء الدولية.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، التهنئة إلى رائد الفضاء الإماراتي، حيث كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نبارك لسلطان النيادي اختياره أول رائد فضاء عربي يمضي 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية، ضمن مهمة الوكالة الأمريكية ناسا، التي تنطلق ربيع 2023."

وأضاف قائلاً: "المهمة تضع الإمارات الدولة الـ 11 عالمياً التي ترسل روادها في مهمة طويلة الأمد للفضاء.. خطوة نوعية طموحة تجسد قدرات أبنائنا وإمكانياتهم."

كما كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه على تويتر: "من بين مجموعة من رواد الفضاء الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء، تم اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل باذن الله."

وأردف قائلاً: "شبابنا رفعوا رؤوسنا للسماء، حيث مكان ومكانة دولة الإمارات المستحقة."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة