• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      باريس ويتني هيلتون

    • اسم الشهرة

      باريس هيلتون

    • الفئة

      ممثلة,مغنية,عارض أزياء,كاتب

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 فبراير 1981 (العمر 43 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      كارير ريوم (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة ومغنية وعارضة أزياء وكاتبة ومصممة أزياء، وبالإضافة إلى ذلك كله فإنها حفيدة عائلة تملك مليارات الدولارات، ودائما ما تثير الجدل بمواقفها التي عرضتها للمساءلة القانونية في بعض الأحيان، إنها النجمة الأمريكية باريس هيلتون ، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة باريس هيلتون وحياتها

ولدت باريس ويتني هيلتون في يوم 17 فبراير من عام 1981، وهي حفيدة كونراد هيلتون مؤسس سلسلة فنادق هيلتون العالمية، لذا وكما يقال فقدت "ولدت وفي فمها ملعقة من ذهب"، ووالدها هو المستثمر العقاري ريتشارد هيلتون ووالدتها هي الممثلة السابقة كاثي ريتشاردز.

ولدى باريس 3 أشقاء أصغر منها هم نيكولاي وبارون وكونراد، وترجع أصول عائلتها إلى ألمانيا وإيطاليا والنرويج وأيرلندا، وتخرجت الطفلة المدللة من كنيسة القديس بولس الرسول في عام 1995.

عندما بلغت باريس 14 عاما انتقلت مع عائلتها إلى الساحل الشرقي والتحقت بمدارس "دير القديسة" و"بروفو كانيون" و"كانتربري الداخلية" و"دوايت" وقررت التوقف عن استكمال دراستها بعد وصولها إلى المرحلة الثانوية.

مسيرتها الفنية

كانت Paris Hilton الطفلة المدللة تحلم بدخول عالم المشاهير، وعندما بلغت 19 عاما بدأت العمل في عروض الأزياء ووقعت عقدا مع وكالة "T Management"، وبدأت في تحقيق شهرة في مجالها، حتى التحقت في عام 2001 ببرنامج الحياة الواقعية The Simple Life الذي يعرض علي قناة Fox الأمريكية.

كان ظهورها السينمائي الأول من خلال دور صغير في فيلم الرعب "Nine Lives"، وبجانب التمثيل قررت إطلاق العلامة التجارية التي تعبر عن نمط حياتها وصممت مجموعة من 10 قطع وذلك خلال عام 2004، وأصدرت أيضا سيرتها الذاتية بعنوان "Confessions of an Heiress: A Tongue-in-Chic Peek Behind the Pose"، كما أطلقت عطرها الأول.

في عام 2005 أصدرت Paris Hilton ثاني كتبها بعنوان "Your Heiress Diary: Confess It All to Me"، كما أطلقت في نفس العام عطرها الثاني باسم "Just Me"، وشاركت في فيلم "House of Wax".

توقفت سلسلة تلفزيون الواقع "The Simple life" رغم تحقيقها نجاحا كبيرا علي قناة "FOX" بسب الخلاف بين باريس ومنتج السلسلة ثم أعيد إنتاجها لمدة موسم في عام 2006، وهو العام الذي شهد إنتاج ألبوم باريس الغنائي الأول والذي حمل اسمها وحقق نجاحا لدى الجمهور.

وتعرضت باريس لأول مشاكلها القانونية في عام 2006 حيث تم اعتقالها بسبب القيادة تحت تأثير الكحول"، وقبل نهاية نفس العام قامت بإنتاج وبطولة فيلم "National Lampoon’S Pledge This!".

في عام 2008 قامت الفتاة الثرية بإنشاء شركة خاصة بالكلاب باسم "ليتل ليلي"، وقامت بتصوير فيديو عبر الإنترنت باسم "Paris Hilton Responds to McCain Ad" وظهرت مرتدية ملابس سباحة من ماركة "ليوبارد".

وفي عام 2009 شاركت في فيلم "Paris Hilton My New BFF"، كما أطلقت عطرها الجديد "Siren"، الذي نال استحسان المستهلكين وحصد عدداً من الجوائز، كما شاركت في تصميم مجموعة جديدة من النظارات الشمسية.

في عام 2010 تم القبض على باريس خلال كأس العالم لكرة القدم في دولة جنوب إفريقيا وهي تدخن الماريجوانا وتم القبض عليها بواسطة الشرطة المحلية وتم الإفراج عنها، وتم القبض عليها مرة أخرى في المطار لحيازتها مخدر الحشيش.

وبعد ذلك أطلقت Paris Hilton عطرها العاشر باسم "Tease" وتم إلقاء القبض عليها في لاس فيجاس لحيازتها الكوكايين، وتم إلغاء رحلتها الترويجية في دول جنوب شرق آسيا بسبب مخاوف تعرضها للاعتقال في أي دولة بسبب حيازتها المخدرات.

في عام 2011 ظهرت على التلفزيون من خلال "The World According to Paris" ولم يحقق العمل نجاحا لدى الجمهور، وبعد عامين أصدرت أول أغنية من ألبومها الثاني "Good Time" بالمشاركة مع مغني الراب ليل وين.

ومنذ ظهورها السينمائي الأول، شاركت باريس في عدد من الأفلام منها "House of Wax" و"The Bling Ring" و"Zoolander" و"Wonder land" و"The Hottie and The Nottie"، كما أنشأت مجموعة التسجيلات الخاصة بها باسم "Heiress Records".

ثروة باريس هيلتون

امتلكت Paris Hilton حياة صاخبة وطاردتها صحف الإثارة ومصورا الفضائح كما تعرضت لأزمة عندما ظهرت في شريط جنسي بعنوان "ليلة واحدة في باريس" مع صديقها السابق ريك سالومون، ورفعت دعوى قضائية وحصلت علي تعويض بقيمة 400 ألف دولار أمريكي.

وفي عام 2009 فازت باريس بجائزة "Fifi for Female Celebrity Fragrance of the Year"، وجائزة "Fox Reality Award"، وصنفتها مجلة "Men’S Health" ضمن قائمة "أكثر 100 امرأة إثارة علي مر العصور".

وتشير التقديرات إلى أن ثروة باريس تتراوح من 100 مليون دولار في أقل التقديرات وتصل إلى 300 مليون دولار في أغلب التقديرات، فيما تمتلك عائلتها ثروة تقدر بنحو 5 مليارات دولار.

وتمتلك باريس عددا من السيارات الفارهة وطائرة خاصة وعددا من القصور والمنازل وأكثر من 40 محلا تجاريا وعددا من الفنادق وماركة مكياج وعطور باسمها.

زوج باريس هيلتون وأولادها

ودخلت الفنانة المدللة Paris Hilton في علاقات عاطفية كثيرة مع عدد من المشاهير منهم ليوناردو دي كابريو، وجيمي كينيدي، وأوسكار دي لا هويا، وإدوارد فورلونج، وسيمون ريكس، وستافروس نياركوس، وبينجي مادن، وسيون واتس.

كما تم خطبتها 3 مرات، كانت الأولى في عام 2002 حيث ارتبطت بعارض الأزياء جيسون شو، وفي عام 2005 تمت خطبتها لرجل الأعمال اليوناني باريس لاتسيس، وفي عام 2018 كانت الخطوبة الثالثة من الممثل كريس زيلكا.

وخلال نوفمبر 2021 أعلنت Paris Hilton زواجها من رجل الأعمال كارير ريوم، الذي يدير شركة M13 للاستثمار، ويعمل في قطاع الاستثمار بعدد من الشركات الناشئة، وأقيم حفل الزفاف الأسطوري في لوس أنجلوس.

ونشرت باريس صورة من حفل الزفاف وقالت: "الأبد يبدأ اليوم، 11/11"، وهو تاريخ الزفاف، واستأجر الزوجان رصيف سانتا مونيكا الشهير في سانتا مونيكا، بولاية كاليفورنيا، لاستضافة كرنفال "باريس وورلد" بحضور عدد كبير من النجوم والمشاهير.

وخلال الحفل ارتدت باريس 4 فساتين وقالت عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام: "منذ أن كنت طفلة صغيرة، حلمت بحفل زفافي الخيالي، حلمت أن أكون في ثوب مذهل، وحلمت بالزواج من رجل كان أعز أصدقائي، وشعرت يوم زفافي وكأنه سحر خالص، كان كل شيء كنت أتخيله في ذهني".

أهم الأعمال

  • فيلم "Paris Hilton My New BFF".

  • فيلم "Nine Lives.

  • كتاب Your Heiress Diary: Confess It All to Me.

جميع أخبار