5 أماكن للزيارة في قطر من أجل المناظر الخلابة والآفاق المذهلة.

تشتهر قطر بتضاريسها التي تنطوي على صحراء قاحلة وشاطئ طويل للخليج العربي مليء بالشواطئ والكثبان الرملية، وهي واحدة من أروع البلدان في العالم.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
5 أماكن للزيارة في قطر من أجل المناظر الخلابة والآفاق المذهلة.

هل تخطط لقضاء إجازة في قطر مع العائلة والأصدقاء؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقم بإعداد قائمة بجميع الأماكن التي ترغب في استكشافها، في المقال التالي 5 أماكن للزيارة في قطر من أجل المناظر الخلابة والآفاق المذهلة.

المناظر الخلابة والآفاق المذهلة في قطر.

تشتهر قطر بتضاريسها التي تنطوي على صحراء قاحلة وشاطئ طويل للخليج العربي مليء بالشواطئ والكثبان الرملية، وهي واحدة من أروع البلدان في العالم. تعد الهندسة المعمارية والأفق وناطحات السحاب من الأسباب القليلة التي تجعل السياح يزورون البلاد. يجب على السياح من جميع أنحاء العالم وضع قائمة بجميع الأسباب لاكتشاف الأماكن التي يجب زيارتها في قطر. مع وجود الكثير في متناول يدك، استكشف الزوايا والأركان في البلد.

إذا كنت من محبي التاريخ أو مجرد مسافر يتطلع إلى استكشاف العالم، فإن قطر هي البلد المناسب لك، مع معالمها التاريخية وتقاليدها وثقافتها. قطر لها سحر خاص بها يجب اكتشافه. مع وليمة العدسات من الإضاءة المثالية والإضاءة الأصيلة والطبيعة المذهلة والهندسة المعمارية الحديثة، فإن الأماكن التي يجب زيارتها في قطر لديها ما يناسب الجميع. مع الكثير لتستكشفه، انطلق واحزم حقائبك واستكشف كل ركن؛ واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

5 أماكن للزيارة في قطر من أجل المناظر الخلابة والآفاق المذهلة

1. متحف الفن الإسلامي: اكتشف التقاليد والزخارف التقليدية

  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 9 صباحًا - 7 مساءً، الجمعة: 1.30 مساءً - 7 مساءً
  • المدة المثالية: 2-3 ساعات
  • الملامح الرئيسية: الهندسة المعمارية، مطعم داخلي
  • أشياء للقيام بها: مشاهدة أعجوبة الهندسة المعمارية

الإقامة: فندق قصر لا فيل، فندق سرايا كورنيش، فندق بست ويسترن بلس الدوحة، فندق دبل تري من هيلتون الدوحة

متحف الفن الإسلامي جوهرة مشرقة تسلط الضوء على كورنيش الدوحة وتحترم التراث الإسلامي في القرن الرابع عشر من العالم الإسلامي. تم تصميم متحف الفن الإسلامي جنبًا إلى جنب مع بنك الصين في هونغ كونغ والهرم الزجاجي لمتحف اللوفر في باريس من قبل IM Pei، وهو مهندس معماري مشهور عالميًا. تعكس العمارة الإسلامية الضوء على واجهة المبنى وتظهر الزخارف التقليدية في ضوء جديد حيث تشير صورة البحر إلى عالم الإسلام فيما يتعلق بالتجارة البحرية. يعد متحف الفن الإسلامي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر لجمالها، مطعم داخلي.

2. قلعة الدوحة: قم بزيارة القلعة العسكرية التاريخية في قلب المدينة

  • ساعات العمل: 8 ص - 12 ص
  • المدة المثالية: 3-4 أيام
  • الملامح الرئيسية: الحرف اليدوية التقليدية والمنتجات واللوحات
  • أشياء للقيام بها: تعرف على تاريخ السكان وأسلوب حياتهم
  • الإقامة: فندق الماسة، فندق ريتاج ريزيدنس، فندق لا فيلا، فندق شيرمين الدوحة

تعتبر القلعة العسكرية التاريخية الواقعة في قلب المدينة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، وقد بناها الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني عام 1927، والذي حكم البلاد من عام 1913 إلى عام 1949. وتم تحويلها المعروفة أيضًا باسم حصن الكوت إلى متحف في وقت لاحق. فهي موطن للعديد من الحرف اليدوية التقليدية والمنتجات واللوحات التي تشمل اللوحات الزيتية للعمال الحرفيين والحياة اليومية والصور التاريخية والجبس؛ وزخارف خشبية ومعدات صيد وقوارب.

إذا كنت من عشاق التاريخ، فإن قضاء يوم في القلعة والتعرف على تاريخ وأسلوب حياة سكانها سيكون أمرًا مثاليًا. الجزء الخارجي من الحصن هو العنصر الأكثر إثارة لأنه يوفر شعوراً بأنك محاط بشيء قوي.

3. متحف قطر الوطني: الصوت لتاريخ قطر وشعبها

  • ساعات العمل: السبت - الخميس: 9:00 ص إلى 7:00 م، الجمعة: 1:30 م إلى 7:00 م
  • المدة المثالية: 3 أيام
  • الملامح الرئيسية: الصرح الأبيض، العمارة
  • أفضل الأشياء للقيام بها: استكشف المتحف من أجل هندسته المعمارية

الإقامة: حديقة جوكولام، فندق سوفرين، لا فيلا بالاس، دبل تري من فندق هيلتون الدوحة

تم افتتاح المتحف الوطني لدولة قطر في 28 مارس 2019 على يد المهندس المعماري جان نوفيل الذي استوحى إلهامه من بلورة وردة الصحراء. تييتجلى قلب الهوية الوطنية القطرية من خلال قصر الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني. التصميمات في المتحف حساسة للغاية لدرجة أن الناس غالبًا ما يخطئون في اعتبارها تحفة من فن الأوريغامي.

حواف الصرح البيضاء شديدة الانثناء والانحناء مذهلة. الهندسة المعمارية للمتحف حساسة ورائعة لدرجة أنها تبدو غير واقعية. إنها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي مثالية في الدوحة لجمالها الحصري وهندستها المعمارية التي تشبه عجائب طبيعية خلقتها كريستالات في مناخات معينة.

4. أبراج برزان: منظر وجمال معماري

  • ساعات العمل: 24 ساعة
  • المدة المثالية: 2-3 ساعات
  • أبرز الملامح: زقاق الروضات، العمارة والجمال
  • أشياء للقيام بها: استمتع بالجمال واستكشف الهندسة المعمارية

الإقامة: ووترفرونت للشقق الفندقية، فندق لا فيلا بالاس، برج إزدان 1، فندق سيلو لوسيل

تُعرف أبراج برزان باسم قلعة أم صلال محمد، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، وقد تم بناؤها في القرن التاسع عشر وأعيد تشكيلها من قبل الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني عام 1910. لحماية وادي الروضات، حيث يتم جمع مياه الأمطار، تم إنشاء النظام الدفاعي في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

تم ترميم الأبراج في عام 2003، ويبلغ ارتفاعها حوالي 16 مترًا، وتطل على غواصين اللؤلؤ والسفن وتوفر إطلالة رائعة على القمر. مع هندستها المعمارية المذهلة وجمالها، يجب على السياح أن يشقوا طريقهم إلى القمة وأن يعطوا أعينهم مناظر خلابة. إن الإعجاب بجمال الصورة المثالي لهذا المعلم السياحي في قطر هو أحد الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في قطر.

5. شاطئ البحر الداخلي

  • ساعات العمل: السبت - الخميس: 9:00 ص إلى 7:00 م، الجمعة: 1:30 م إلى 7:00 م
  • المدة المثالية: يوم واحد
  • أشياء للقيام بها: التخييم وأنشطة المغامرات الأخرى
  • أماكن الإقامة: ريجينسي سيلاين كامب، فندق سيلو لوسيل

أفضل مكان للزيارة في قطر، يشتهر Inland Sea Beach بمناظره الطبيعية الخلابة وهو ملاذ للسلام والاسترخاء. يعد الشاطئ النقي الذي لم يمسه أحد أفضل مكان للتخييم والعديد من أنشطة المغامرات. أكثر اللحظات متعة هي القيادة عبر الصحاري الخلابة للوصول إلى الشاطئ.

أحد أفضل الشواطئ في قطر، يقع شاطئ البحر الداخلي، وهو مدخل للخليج الفارسي، بين حدود قطر والمملكة العربية السعودية. تمنح القيادة على الطرق المعبدة المؤدية إلى الشاطئ إحساسًا بالإثارة أثناء التنقل عبر الكثبان الرملية والمسطحات الملحية، والتي غالبًا ما تنقطع بسبب البقع الوعرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة