أمازون تختبر خدمة جديدة لتوصيل الطلبات مباشرة من مراكز التسوق

أمازون تسعى لربطها بالعملاء عبر خيارات توصيل مريحة

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 30 مايو 2022
أمازون تختبر خدمة جديدة لتوصيل الطلبات مباشرة من مراكز التسوق

تختبر شركة أمازون خدمة جديدة تضمن سائقين مرنين يلتقطون الطرود من مراكز التسوق وتسليم العناصر مباشرة إلى منازل العملاء بعد شراء البضائع على أمازون دوت كوم.

تفاصيل خدمة أمازون الجديدة

وقالت لورين سماحة، المتحدثة باسم عملاق البيع بالتجزئة «أمازون»، إن: «الشركة تعمل على توصيل خدماتها من متاجر تابعة لجهات خارجية منذ سنوات، هذه مجرد طريقة أخرى يمكننا من خلالها ربط بائعي أمازون بالعملاء عبر خيارات توصيل مريحة». بحسب ما ذكرته بتصريحات لموقع قناة فوكس.

وفي هذا الصعيد، تعمل شركة أمازون حالياً مع مراكز التسوق بعدة مدن أمريكية وهي تشاندلر وأريزونا ولاس فيغاس ونيفادا وتايسونز كورنر بولاية فيرجينيا من أجل اختبار البرنامج الجديد، وفقاً لقصة نشرتها بلومبرج لأول مرة.

خدمة أمازون فليكس

والخدمة الجديدة المقدمة من الشركة تدعى «أمازون فليكس»، وهي عبارة برنامج يوافق فيه السائقون، الذين تعتبرهم أمازون كسائقين مستقلين، على إجراء عمليات التسليم باستخدام سياراتهم الشخصية. حيث يعمل سائقو أمازون فليكس على توصيل المنتجات التي يتم طلبها من خلال برايم ناو أو أمازون فريش؛ هذا البرنامج بدوره يسمح للعملاء بإرشاد السائقين.

أمازون تضاعف حجم عملياتها في كورونا

خلال وباء كورونا، ضاعفت شركة البيع بالتجزئة حجم عملياتها مضيفة المزيد من المستودعات والعاملين لمواكبة الطلب من المستهلكين الذين شعروا براحة أكبر عند شراء الأشياء عبر الإنترنت. ولكن مع انحسار وباء كورونا في العديد من الدول، وجدت نفسها لديها الكثير من المستودعات والعديد من العمال.

يقول برايان أولسافسكي، المدير المالي لشركة أمازون، في أبريل إن نقص العمالة ونقص المساحة المادية لم يعدا من المشكلات الرئيسية للشركة، لكن الشركة لا تزال تواجه مجموعة متنوعة من الضغوط بما في ذلك زيادة تكاليف الشحن في الوقت الراهن.

للتعويض عن ارتفاع تكاليف الوقود والتضخم، أضاف عملاق البيع بالتجزئة رسوماً إضافية بنسبة 5% على الرسوم التي يفرضها على البائعين الخارجيين الذين يستخدمون خدمات التنفيذ. في الربع الأخير، رفعت أمازون رسوم عضوية برايم السنوية بمقدار 20 دولاراً، للمرة الأولى منذ عام 2018.  وعلى الرغم من زيادة الرسوم، قال أولسافسكي إن الملايين من أعضاء برايم الجدد التحقوا خلال هذا الربع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة