غوغل تختبر ميزات جديدة في أجهزة الأندرويد لمنافسة آبل

أطلقت غوغل نسخة اختبارية جديدة من نظام تشغيلها المنتظر Android 13، والتي تقدم العديد من المزايا لمستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
غوغل تختبر ميزات جديدة في أجهزة الأندرويد لمنافسة آبل

قامت شركة غوغل الأمريكية بإطلاق نسخة اختبارية جديدة من نظام تشغيلها المنتظر Android 13، والتي تقدم العديد من المزايا لمستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد.

غوغل تضيف خدمة Spatializer لأجهزة وهواتف الأندرويد من أجل منافسة آبل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن أبرز الميزات الجديدة التي يحملها نظام تشغيل Android 13، هي خدمة Spatializer الجديدة، وهي بمثابة منافس لميزات Spatial Sound التي توفرها شركة آبل في خدمات الاستماع للموسيقى في أجهزتها الذكية.

وأشارت التقارير إلى إن هذه الخدمة الجديدة ستمنح لمستخدمي أجهزة وهواتف أندرويد تجربة استماع أكثر متعة، موضحة أن هذه الخدمة ستوفر أصواتاً أكثر صفاء، وكذلك تأثيرات ثلاثية الأبعاد في توزيع الأصوات أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

وقال خبراء في التقنيات إنه من المتوقع أن تصيح خدمة Spatializer فعالة بشكل كامل مع النسخة الكاملة من نظام تشغيل Android 13، والمنتظر أن يتم طرحه رسمياً أواخر العام الجاري.

كما توقعوا أن هذه الخدمة الجديدة ستعمل بمنتهى الكفاءة مع النسخة الحالية من سماعات Pixel Buds، وكذلك النسخ المستقبلية من سماعات غوغل اللاسلكية في هذه الفئة.

وأضاف الخبراء أنه عندما تقوم غوغل بإدخال خدمة Spatializer الموسيقية إلى الأجهزة والهواتف العاملة بأنظمة تشغيلها، فإن هذا سيساعد الشركة الأمريكية على تطوير سماعات لاسلكية ذكية منافسة لسماعات AirPods Max والمكبرات المنزلية الذكية التي تنتجها شركة آبل.

ونوهت التقارير إلى أن النسخة التجريبية الحالية من نظام تشغيل Android 13، ستكون متاحة لهواتف غوغل من فئات: Pixel 4، وPixel 4، وPixel 4a، وPixel 4a 5G، وPixel 5، وPixel 5a، وPixel 6/6 Pro.

وفي سياق متصل بنظام تشغيل Android 13، فقد كشفت تقارير تقنية سابقة أن شركة غوغل الأمريكية تختبر في الوقت الحالي تقنية متطورة سيتم إضافتها على أنظمة الأندرويد، والتي ستمكن من الاستغناء عن استعمال شريحتي SIM في الهاتف الذكي، للاتصال بشبكتين خلويتين في وقت واحد، حيث أنه بدلاً من ذلك، سيكون الجهاز قادراً على الاتصال بالشبكتين معاً من خلال تقنية eSIM.

وأوضحت أن هذه الخاصية مبنية على براءة اختراع تم تسجيلها في عام 2020، لافتة إلى أن الشركة الأمريكية قد بدأت بالفعل في اختبارها على بعض نماذج هواتفها الذكية Pixel.

وقالت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة، المتوقع أن تظهر مع نظام تشغيل Android 13، ستجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، من أجل الاستفادة من ميزات أكثر من شبكة خلوية في وقت واحد.

وإضافة إلى هذا، فإن مصنعي الهواتف الذكية بدورهم سيستفادون من المكان الذي كانت تشغله شريحة SIM الثانية في الهاتف، ليتمكنوا من استعمال هذه المساحة لأغراض أخرى، مثل وضع منفذ لشرائح الذاكرة من نوع microSD، أو وضع بطاريات ذات سعات أكبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة