مغردون يحيون الذكرى الـ 17 لوفاة الشيخ زايد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
مغردون يحيون الذكرى الـ 17 لوفاة الشيخ زايد

يصادف اليوم، الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، الذكرى الـ 17 لوفاة مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي رحل عن عالمنا في 2 نوفمبر عام 2004، بعد مسيرة عطاء طويلة استمرت قرابة 4 عقود.

وسم ذكرى وفاة الشيخ زايد يتصدر تويتر

ويحرص الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات في مثل هذا اليوم من كل عام، على إحياء ذكرى الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تعبيراً منهم عن حبهم الكبير لمؤسس الدولة وباني اتحادها وصانع مجدها.

وقد تصدر وسم #ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قام من خلاله رواد السوشيال ميديا، من مواطنين ومقيمين في الإمارات، بإحياء ذكرى وفاة الشيخ زايد.

ومن خلال عشرات التغريدات، أعرب المغرودون عن حبهم للشيخ زايد، الذي كان بالنسبة للشعب أباً قبل أن يكون قائداً، حيث كتب أحدهم: "رحم الله رجلاً كان لشعبه أباً قبل أن يكون قائداً."

ونشر آخر قصيدة رثاء، نعي بها الشيخ زايد، حيث كتب:

"نَمْ قَريرَ العينِ بَعْدَ التَّعَبِ

يا أبي الأكبرَ مِنْ بَعْد أبي

أنْتَ ما كُنت لشعبي قائداً        

بلْ زَعيماً لجميعِ العَرَبِ

صانعُ المَجدِ ورُبَّانُ العُلاَ        

وفَتَى الخيرِ وزاكي النَّسَبِ"

ووصف مغردون الشيخ زايد بأنه تاريخ لا يتكرر، وبأنه كان قائداً لا يمكن نسيانه، فكتب أحدهم: "الله خلق مليون قايد وقايد، بس ما خلق قايد على وصف زايد."

وغرد آخر: "في مثْل هذا اليوم، رَحَل رجل لنْ يكرّره التاريخ، رحل من كانَ بمثابَة الأب لِشعْبه، الله يرحمك".

وكتب ثالث: "الشيخ زايد كالتاريخ لا يتكرر ولا يُنسى.. رحم الله من جعلنا أسعد شعب."

وقال مغردون أن الشيخ زايد لا يزال حاضراً متواجداً بينهم، رغم رحيله منذ 17 عاماً، مثنيين على دروس العطاء والإنسانية التي تعلموها منه، وما زالت مستمرة للأجيال القادمة، فغرد أحدهم قائلاً: "مرت 17 سنة على غيابه وكأنها بالأمس، وسيرته العطرة لا تزال تعبق بها الأمكنة والتواريخ، وستبقى الأجيال تنهل من إرث زايد."

وكتب آخر: "مَرحوم يا مِن غاب وسمعِـته بالخِيـر حيَّة".

كما أكد المغردون على أن الراحل الشيخ زايد آل نهيان كان له فضلاً كبيراً في جعل الشعب الإماراتي من أسعد شعوب العالم، فكتب أحدهم: "أسس وطنه.. أسعد شعبه.. وسخّر نفسه في خدمة عروبته وأمته والإنسانية.. رحم الله زايد الخير، وأسكنه فسيح جناته."

وغرد آخر: "رحم الله من جعلنا أسعد شعب في أعظم دولة.. اللهم ارحم الشيخ زايد، واجعله في الفردوس الأعلى يا رب."

واعتبر مغردون أنه من الواجب أن يتم تناقل مآثر الشيخ زايد عبر الأجيال، حتى يكون قدوة للأجيال القادمة في حياتهم، فكتب أحدهم: "سنظل نحكي لأبنائنا مآثر زايد، لينهلوا من فكره ويقتدوا بعمله، حتى ولو لم يعاصروه."

وغرد آخر: "رحم الله الشيخ زايد، رحل وبقيت أعماله الإنسانية تشهد على إنسانيته وحكمته ونقاء قلبه، بقيت كأنها دروس مجانية سننقلها للأجيال القادمة ليسيروا على نهجه."

كما أكد المغردون على عزمهم الاستمرار على النهج الذي رسمه لهم الراحل الشيخ زايد، فكتب أحدهم: "مستمرون على نهج زايد وتحقيق المزيد من الإنجازات بدعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تحرص دائماً على رفعة الوطن والمواطن، وستبقى دار زايد كما أرادها أن تكون."

وقام الكثير من المغردين بالدعاء للشيخ زايد بالرحمة والمغفرة، حيث كتب أحدهم: "اللهم ارحم من جعلنا أسعد شعب، اللهم إن زايد بن سلطان أكرمنا في الأرض فأكرمه في جنتك، وأنت أكرم الأكرمين."

وغرد آخر: "اللهم إن زايد بن سلطان أكرمنا في الأرض فأكرمه في جنتك، وأنت أكرم الأكرمين."