تأجيل الدوري الإماراتي حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

قررت رابطة المحترفين الإماراتية، تأجيل مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين ودوري تحت 21 عاما لمدة 3 أيام حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
تأجيل الدوري الإماراتي حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

اتخذت رابطة المحترفين الإماراتية، قرار بتأجيل مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين ودوري تحت 21 عاما لمدة 3 أيام حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الراحل.

وأوضحت رابطة المحترفين الإماراتية في بيان رسمي أنه "بالتنسيق مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، تقرر تأجيل مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين ودوري تحت 21 عاما لمدة 3 أيام".

وأضاف "بناء على ذلك، ستقام مباريات الجولة 24 من دوري أدنوك للمحترفين يوم 17 مايو/ آيار، تليها الجولة 25 يومي 21 و22 من الشهر نفسه، ثم الجولة 26 والأخيرة في 28 و29 مايو".

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وجاء في تغريدة نشرتها وكالة أنباء الإمارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو.".

كيف تصدرت الكرة الإماراتية المشهد العالمي في عهد الشيخ خليفة بن زايد ؟

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام، اعتباراً من اليوم.

ودعت الله (سبحانه وتعالى) أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

إنجازات الإمارات في كرة القدم في عهد الشيخ خلفية بن زايد

شهدت المسابقات المحلية في الإمارات طفرة تنافسية كبيرة خاصة فيما يتعلق بزيادة عدد الأندية وقدرتها الفنية والتعاقد مع محترفين من العيار الثقيل.

وأصبحت بطولة الدوري الإماراتي محط أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي بفضل التنافس بين الأندية على الصدارة.

ونجحت عدة أندية في اقتحام صراع الزعامة القارية ومنها حيث حصد العين وصافة دوري أبطال آسيا في نسخة 2005 وكرر الأهلي نفس المركز في نسخة 2015 ثم عاد العين مجددًا للنهائي في 2016.

وانعكس التطور المحلي في المنافسات الإماراتية على أداء المنتخبات وهو ما مهد للحصول على لقبي كأس الخليج في 2007 و2013.

وتواجد المنتخب الأولمبي الإماراتي في نهائيات أولمبياد لندن عام 2012، ليكون حلقة جديدة في سلسلة تألق المنتخبات.

وشملت توجيهات الشيخ خلفية بن زايد، الاعتناء بالمتابعين وعشاق كرة القدم، حيث قرر إلغاء تشفير جميع مباريات دوري المحترفين وكأس رئيس الإمارات عام 2018، دعمًا للقطاع الرياضي الوطني، وفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.

تطوير المنشأت الرياضية في الإمارات خلال العقدين الأخيرين

قفزت المنشأت الرياضية في دولة الإمارات خطوات كبيرة في العقدين الأخيرين وهو ما جعلها وجهة لاستقبال الأحداث الكبرى.

وتمتلك الإمارات الآن نحو 16 ملعبا لكرة القدم بمواصفات مطابقة لمعايير الفيفا، ويعرف بعضها بشهرة عالمية وإقليمية واسعة.
ومن أبرز الملاعب الإماراتية استاد خليفة بن زايد واستاد محمد بن زايد، واستاد هزاع بن زايد، واستاد آل نهيان، وكلها في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى استاد آل مكتوم، واستاد راشد، واستاد زعبيل، واستاد مكتوم بن راشد، واستاد حمدان بن راشد في إمارة دبي، إلى جانب استادات الشارقة وعجمان وخورفكان ورأس الخيمة والفجيرة.

ويحتل مجمع حمدان الرياضي الذي تم افتتاحه عام 2010 مكانه إنشائية فريدة في الشرق الأوسط وسبق له استقبال نحو 100 بطولة دولية.

أبرز الفاعليات التي استضافتها الإمارات

استقبلت ملاعب الإمارات منافسات مميزة مثل كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للشباب في نسخة 2013.

كما أن الإمارات أصبحت حلًا مميزًا وسريعًا للأزمات التي يقع فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم مثل اعتذار اليابان عن استقبال مونديال الأندية في نسخة 2021، حيث تم اللجوء إلى الإمارات بصفتها تمتلك القدرة على التنظيم السريع والمبهر من النواحي الرياضية والصحية.

ودفعت الأجواء الاحترافية المثالية في الإمارات، عدة دول وشركات تسويقية إلى التواصل مع اتحاد الكرة لتنظيم فاعليات محلية أخرى مثل السوبر المصري والذي جمع بين الأهلي والزمالك في أكثر من مناسبة وشهد حضورًا جماهيريًا مكثفًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة