بايدن يفاجئ الصحفيين بمبرر غريب عن سبب تأخره عن مؤتمره.. فماذا قال؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
بايدن يفاجئ الصحفيين بمبرر غريب عن سبب تأخره عن مؤتمره..فماذا قال؟

تأخر الرئيس الأمريكي جو بايدن نحو الساعة عن مؤتمره الصحفي في روما بعد اجتماع استمر يومين مع قادة مجموعة العشرين، وقال بايدن مُعتذراً للصحفيين عن تأخره ومُوضحاً سبب التأخر قائلاً: "أعتذر لجعلكم تنتظرون، كنا نلعب بالمصاعد. قصة طويلة على أي حال".

يُذكر أنه وفقاً لإحصاء قامت به شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، تأخر الرئيس الأمريكي بمتوسط 22.4 دقيقة عن أحداثه المجدولة علناً، وذلك خلال الفترة من1 يونيو إلى الأسبوع الثاني من أكتوبر، وقد كان أحياناً يترك جمهوره ينتظر لمدة ساعة أو أكثر.

حس الدعابة لدى جو بايدن

يُذكر أنه خلال المناظرة التلفزيونية الأولى قبيل الانتخابات الأمريكية السابقة، بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومنافسه، حينها، جو بايدن، في سبتمبر 2020، وعد ترامب بنشر الكشف الضريبي الخاص به، فما كان من بايدن إلا أن سأله: "متى إن شاء الله؟"، مستخدماً لغة عربية مكسرة.

كما يُذكر أنه في أغسطس من العام الجاري كشف رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو عن أنه سيرسل للرئيس الأمريكي جو بايدن، حزمة من شطائر اللحم المدخن من مونتريال، يذكر ترودو أنه مدين لبايدن بعد رهانهما على نتيجة كأس ستانلي لهوكي الجليد هذا العام. فقد راهنا بايدن وترودو على فوز فريق بلادهما في نهائي كأس ستانلي، واتفقا على الرهان عبر حساب ترودو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فاز فريق الولايات المتحدة، تامبا باي لايتنينغ، على الفريق الكندي مونتريال كنديانز، في المباراة الخامسة، وفاز ببطولات متتالية. اعترف ترودو بأن الأمر استغرق 23 يوماً للإعلان عما سيرسله إلى بايدن لأنه احتاج إلى بعض الوقت للتعافي من النتيجة "المفجعة"، فقال ترودو من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "حسناً، لقد كان لدي بعض الوقت للتعافي من #StanleyCupFinal المفجع، لكن لدي رهان مجموعة من شطائر اللحم المدخن المونتريالي في الطريق إليك. استمتع!" أضاف ترودو مُهنئاً فريق تامبا باي لايتنينغ على الفوز.

ليرد جو بايدن في تغريدة قائلاً" "أعلم أن الخسارة ليست سهلة، ولكن أشكركم على متابعة نهاية الرهان". مُضيفاً بأنه يشكر مُجدداً  فريق تامبا باي لايتنينغ مؤكداً أنهم جعلوا بلدهم فخورة بهم.

جهود ترامب لعزل بايدن

يُذكر أيضاً أن ترامب لم يفقد الأمل من العودة للبيت الأبيض بعد، فهو لا زال يوجه جهوده لعزل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، فذكر موقع "ديلي بيست" الأمريكي، أن مشرعين جمهوريين في مجلس النواب طالبوا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشكل سري بالمساعدة في توجيه اتهامات لخلفه، جو بايدن، ضمن آلية لمحاكمته وعزله، على وقع الانسحاب الأميركي المضطرب من أفغانستان.

بينما لم يكن ترامب يدافع عن إعادة غزو أفغانستان أو جمع الأموال من سحب بايدن للقوات، كان الرئيس السابق يُجري مكالمات هاتفية مع أعضاء الكونغرس الذين يحاولون كسب الدعم في مجلس النواب الأمريكي لإزالة خليفته. في الأسابيع الأخيرة، تحدث ترامب إلى العديد من المشرعين الجمهوريين في الكابيتول هيل لمناقشة التقدم الذي أحرزوه، أو عدمه، في التحرك لعزل بايدن بشأن الانسحاب العنيف والمُضطرب من حرب أفغانستان، وفقاً لتصريحات بعض المصادر المطلعة على الوضع.

قال أحد المصادر إن معظم المحادثات بدأها المشرعون أنفسهم، حيث يحاولون تجنيد ترامب لدعم المحاولات التشريعية المختلفة لإحراج بايدن، والسعي لعزله أو عزل أعضاء إدارته. ومع ذلك، كان ترامب يقاوم إلى حد ما ربط اسمه بهذه الجهود.

سابقاً كان ترامب الذي تم عزله مرتين، يحاول بكل جهده دفع بايدن إلى "الاستقالة"، وقام بجمع الأموال مراراً وتكراراً لتحقيق هذا. لكن في الوقت الحالي، فيبدو أن ترامب ليس حريصاً على دعم حملة عزل بايدن علناً، أو حتى الاعتراف بأن حلفائه من الحزب الجمهوري في الكونغرس تحدثوا إليه بشأن ذلك.

خلال تصريحات صحافية، قالت المتحدثة باسم ترامب ليز هارينجتون، بأن ما يتردد بشأن أن الرئيس السابق ناقش بشكل خاص إمكانية عزل بايدن هو أمر غير صحيح تماماً. ومع ذلك، قالت المصادر المطلعة إن ترامب دعم بشكل خاص بعض الجهود لمحاولة عزل بايدن، حتى مع التزامه الصمت في العلن.

توقع ترامب بزوال أمريكا

في سياق متصل، كان دونالد ترامب، قد عبر خلال تصريحات إعلامية سابقة عن توقعه أن تنتهي أمريكا في غضون ثلاث سنوات، كما ألمح إلى أنه قد يترشح لمنصب الرئاسة في عام 2024، بعد ثلاث سنوات من الآن.

أدلى الرئيس السابق بهذه المزاعم المتناقضة خلال مقابلة مع Newsmax  مع السكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض شون سبايسر. فقال ترامب "بلدنا انحدرت بالفعل في الأشهر الثمانية الماضية كما لم يرها أحد من قبل"، وقد اقترح، دون تقديم أي دليل، أن أمريكا ستنتهي خلال السنوات الثلاث القادمة.

أضاف ترامب: "لقد تم تزوير الانتخابات، ولن يتبقى لنا بلد خلال ثلاث سنوات، سأخبرك بذلك".

ومع ذلك، كان لدى سبايسر سؤال آخر. بعد الإشارة إلى أن ترامب قال إنه اتخذ قراراً بشأن سباق الانتخابات الرئاسية 2024 وأن أتباعه سيكونون سعداء، سأل سبايسر الرئيس السابق متى قد يعلن عن خططه. تجنب ترامب إجابة مباشرة لكنه وعد سبايسر بأنه سيكون سعيداً بالقرار وادعى أيضاً أن أمريكا الآن "أضحوكة".

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق بأنه لن يعلن عما إذا سيترشح للرئاسة الأمريكية في 2024 قبل أن يرى نتائج الجمهوريين في انتخابات الكونغرس عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة