عزت أبو عوف يثير الجدل بوصية غريبة طلب تنفيذها بعد موته: ماذا قال؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018
عزت أبو عوف يثير الجدل بوصية غريبة طلب تنفيذها بعد موته: ماذا قال؟

أثار الفنان عزت أبو عوف (69 عاماً) عاصفة من الجدل والدهشة خلال الساعات القليلة الماضية، عندما أعلن وصيته خلال الدورة الثانية لمهرجان "What Happens" لتكريم المتميزين من نجوم الفن والإعلام خلال العام 2017.

لهذا السبب وجه الفنان عزت أبو عوف استغاثة عاجلة للرئيس المصري

الغريب في الأمر هو وصية الفنان، الذي جاء تكريمه خلال المهرجان عن مجمل أعماله، إذ إنه طلب من الحضور ومتابعيه وذويه "حرق أفلامه بالكامل" بعد موته، دون إبداء أي أسباب لهذه الوصية الغريبة، خصوصاً أنه قدم العديد من الأعمال الفنية على مدار ربع قرن (25 عاماً).

وكان رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي السابق، وصف بعض أعماله بـ"التافهة" خلال أكثر من مناسبة صحفية وإعلامية، وربما يكون هذا هو سبب طلبه الغريب، الذي أعلن عنه عقب تسلمه جائزته في المهرجان، قائلاً: "أعرف أنني سأتعرض لهجوم بسبب طلبي، ولكنني أحب أن أعبّر عمّا بداخلي".

فيديو: عزت أبو عوف يتحدث عن الراحل أحمد زكي: كسر أسناني لهذا السبب!

وكان ضمن المكرمين خلال مهرجان "What Happens" كل من أحمد السقا عن فيلم "هروب اضطراري"، وروجينا، التي حازت على لقب "نجمة العرب" في الدراما بتصويت الجمهور الخليجي، وأحمد زاهر عن أفضل ممثل عن "الطوفان"، وإيهاب فهمي بلقب "نجم العرب" عن مسلسل "طاقة نور"، ومحمد رياض عن "كفر دلهاب"، ومنى عبدالغني عن أفضل برنامج اجتماعي بتصويت الجمهور الخليجي.