بسبب التصادم الأخير لنظام القيادة الذاتية .. تسلا تواجه تحقيقاً وشيكاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
بسبب التصادم الأخير لنظام القيادة الذاتية .. تسلا تواجه تحقيقاً وشيكاً

نشرت جريدة وول ستريت جورنال تحقيقاً يشير إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بدأت في تحقيق موسع يتعلق بعدم إخبار شركة تسلا الأمريكية للسيارات مساهميها عن التصادم الخطير الذي وقع لإحدى سياراتها مايو الماضي.

وكان قد نشر تقريراً سابقاً على موقع مجلة فورتشن Fortune قيل فيه أن الشركة قد خدعت المساهمين والمستثمرين فيها بعدم إخبارهم عن الحادث الذي وقع مايو الماضي، وهو الأمر الذي ردت عليه تسلا قائلة أن الحادث لا يعد من بين المعلومات التي يحق للمساهمين معرفتها، وقالت الشركة أن مجلة Fortune قد اعتمدت على تصريحات مغلوطة غير منسوبة للجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وهو ما لم يعد قائماً اليوم بعد أن بدأت اللجنة في التحقيق في اتهامات المجلة للشركة الأمريكية.

ويقول تقرير وول ستريت جورنال أن التحقيق لا يزالي في مراحلة الأولية وأنه قد لا يصل إلى نتيجة فعلية وقد لا يؤدي لإتخاذ قرارات ضد الشركة. وحين سؤال المتحدث الرسمي باسم اللجنة عن التحقيق فضل عدم التعليق، بينما رد المتحدث باسم شركة تسلا أن الشركة لم تتلق أي إتصال من اللجنة يتعلق بأي تحقيق من أي نوع.

ومن ناحية أخرى تقوم هيئة سلامة الطرق السريعة الوطنية الامريكية بالتحقيق في الحادث الذي وقع أثناء تشغيل نظام القيادة الذاتية للسيارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة