طموحات آبل في إنتاج السيارات ذاتية القيادة تتقلص بشدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
طموحات آبل في إنتاج السيارات ذاتية القيادة تتقلص بشدة

التزمت آبل السرية الشديدة حول مشروعها الملقب بمشروع Titan، والخاص بصناعة السيارات ذاتية القيادة، ولكن التقارير المتواترة تمكنت من اختراق هذا الحاجز السري، وأشارت إلى تقلص طموحات آبل في هذا المشروع بصورة كبيرة. وطبقاً لتقرير من Bloomberg، لم تعد آبل تملك طموحاتها الأولى لتصنيع سيارتها الكهربية ذاتية القيادة، ولكنها تركز جهودها حالياً لتطوير نظام للقيادة الذاتية يمكن مشاركته مع باقي صناع السيارات حول العالم.

وأشار التقرير إلى أن عدد كبير من أعضاء برنامج آبل لصناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، والمكون في الاصل من 1000 عضو، قد تم إعادة تعيينهم في قطاعات أخرى، أو تم تسريحهم، أو تركوا الفريق بناءً على رغبتهم الشخصية. كما أشار التقرير إلى أن المدراء التنفيذيون في الشركة قد استقروا على نهاية عام 2017 كموعد نهائي لتحديد الوجهة الأخيرة التي سيستقر عليها المشروع.

وكانت قد بدأت آبل مشروع Titan عام 2014، وكانت لديها خطط طموحة لاقتحام سوق صناعة السيارات، ويبدو أن الشركة قد أخطأت في حساباتها عند البدء في هذا المشروع، حيث أن صناعة السيارات لها من التعقيدات والتشبيكات والصعوبات التي لا يمكن مقارنتها بصناعة الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر.