"بعد 57 عاما".. شاهد كيف أصبح شكل "الصياد" بطل استعراض صغيرة على الحب

فيلم صغيرة على الحب من بطولة سعاد حسني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
"بعد 57 عاما".. شاهد كيف أصبح شكل "الصياد" بطل استعراض صغيرة على الحب

أشاد حسن خليل مصمم الاستعراضات الشهير، بالفنانة الراحلة سعاد حسني وبرشاقتها التي لم ير لها مثيل.

وقال مصمم الاستعراضات حسن خليل الذي جسد دور "الصياد" بفيلم "صغيرة على الحب" في لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" إنه عمل مع العديد من النجوم في الوسط الفني في أفلام استعراضية، ولكن الفنانة سعاد حسني مختلفة عن الجميع.

وأوضح أنها تتميز بعدة مميزات، فهي تستطيع أن تحفظ الحركة من أول مرة، هذا بالإضافة لأن لديها توافقاً عضلياً عصبياً لم يره من قبل، وقال إنها حينما بدأت تتلقى التدريبات بدون أن يكون لديها أي خبرة في الرقص ولكنها سريعا أصبحت راقصة ماهرة.

وأكد حسن خليل إنه لا يتمالك دموعه كلما يتذكر سعاد حسني، لأنها كانت فنانة محترفة وراقية في تعاملها، إلى جانب المميزات التي تمتلك والتي وهبها الله لها.

وقال إنه أثناء التدريب على استعراض فيلم "صغيرة على الحب، أنه تم استئجار صالة لكي يتدرب معها، موضحا أنها كانت تمتلك عزيمة كبيرة وكانت تحب أن تتدرب على كل التفاصيل حتى أصبحت أفضل من الراقصات.

وتحدث مصمم الاستعراضات عن كواليس مشاركته في الفيلم الشهير "صغيرة على الحب" وقال إنه كان وقتها معيد في معهد الفنون المسرحية وعمره كان 24 عاما، أما الآن فأصبح عمره 86 عاما وأصبح أستاذاً في المعهد، وأشار إلى أنه خلال تلك الفترة استطاع أن يشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية والتي بلغت 128 مسرحية، بالإضافة إلى مشاركته في 36 فيلماً.

فيلم صغيرة على الحب

حسن خليل مصمم الاستعراضات الشهير هو الذي صمم الاستعراض في فيلم "صغيرة على الحب" وجسد فيه دور الصياد الذي تلتقي به سعاد حسني في الفيلم وينقذها في نهاية العرض.

والفيلم الذي عرض في عام 1966 كان من إخراج نيازي مصطفى، ومن تأليف أبو السعود الإبياري وضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم رشدي أباظة، سعاد حسني، نور الدمرداش، سمير غانم، ونادية الجندي.

وتدور قصة الفيلم حول شابة تحلم أن تصبح ممثلة، وتذهب للتقديم في مسابقة لاكتشاف المواهب في التلفزيون ولكن يتضح أن بطلة الاستعراض المطلوبة طفلة لا يزيد عمرها عن 14 عاما، فتقرر أن تخدع المخرج وتتنكر في ملابس طفلة ويقتنع ويجعلها بطلة للاستعراض.  

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة