متحدث سابق باسم النصر: إيقاف محمد كنو 60 يوماً وغرامة 300 ألف ريال

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
متحدث سابق باسم النصر: إيقاف محمد كنو 60 يوماً وغرامة 300 ألف ريال

أعلن الإعلامي سعود الصرامي المتحدث الرسمي السابق باسم نادي النصر أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم توصلت إلى قرارات بشأن قضية محمد كنو لاعب نادي الهلال.

ونشر الصرامي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن قرارات لجنة الاحتراف باتت جاهزة بعدما استقر عليها الجميع وأنها ستصدر بإيقاف كنو لمدة لا تزيد عن 60 يوماً مع غرامة قدرها 300 ألف ريال.

وستأتي الغرامة المفروضة على كنو بسبب توقيعه لناديي الهلال والنصر في وقت واحد وهو ما يعتبر مخالفة قانونية.

وأشار الصرامي إلى أن القرارات كذلك ستشمل توقيع غرامة مالية على نادي الهلال ولكن ذلك لا يمنع اعتماد عقد كنو مع الزعيم الأزرق.

فيما ينتظر أن يقدم النصر اعتراضًا على القرار بعد صدوره مع المطالبة بفرض غرامة مالية قدرها 27 مليون ريال وإيقاف الهلال عن تسجيل اللاعبين لفترتين.

يأتي ذلك بعدما أعلن الإعلامي والناقد الرياضي السعودي محمد العنزي الناقد الحصري لـبرنامج "أكشن مع وليد" أن لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي تستعد لاستدعاء محمد كنو بعد عودته إلى المملكة العربية السعودية ونهاية مشاركته مع الهلال في كأس العالم للأندية التي أُقيمت في الإمارات، والتي أنهى فيها الفريق بالمركز الرابع بعد الهزيمة أمام الأهلي المصري برباعية دون رد شهد خروج كنو من المباراة بالبطاقة الحمراء.

النصر تعد باتخاذ إجراءات قانونية ضد كنو 

وكان نادي النصر السعودي قد كشف أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان نادي الهلال السعودي لتجديد تعاقده مع محمد كنو لاعب وسط الفريق.

ويأتي بيان نادي النصر حول توقيع كنو على عقد تجديده مع الهلال بعدما وقع اللاعب بالفعل على عقود انضمامه للعالمي.

وأعلن الهلال عن تجديد تعاقده مع كنو بعد ساعات من التتويج بلقب السوبر السعودي على حساب نادي الفيصلي في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يحسم الزعيم اللقب بركلات الترجيح.

وكشف الهلال عن تمديد تعاقده مع كنو حتى صيف عام 2025 ولكن نادي النصر فجر مفاجأة بأنه حصل على توقيع اللاعب وهو ما يقضي انتقاله إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

هكذا حدثت أزمة كنو مع الهلال والنصر 

وبدأت الأزمة عندما دخل محمد كنو صاحب الـ27 عاماً فترة الانتقال الحر مع بداية شهر يناير الجاري.

وتفاوض كنو مع إدارة الهلال واشترط الحصول على المستحقات المالية المتأخرة أولاً قبل الحديث عن العقد الجديد مع الهلال.

وتقدر مستحقات كنو المتأخرة لدى الهلال بحوالي 7 ملايين ريال سعودي وهو ما جعل اللاعب يرفض التفاوض أو التوقيع على التجديد حتى الحصول على هذا المبلغ.

ودخل نادي النصر في خط تفاوض مع كنو من أجل إقناعه بالحصول على خدماته ودفع المقابل المادي الذي يرغب فيه، وبحسب ما أعلنه العالمي فإن النادي نجح بالفعل في الحصول على توقيع اللاعب.

ومن جانبه، وافق فهد بن نافل رئيس الهلال على طلبات كنو في اللحظات الأخيرة ليوقع اللاعب على عقد التجديد للفريق والذي يستمر حتى صيف عام 2025.

وقرر نادي النصر إصدار بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد فيه أنه حصل على توقيع كنو وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إدارة نادي الهلال.

وجاء نص بيان نادي النصر على النحو التالي: "توضح إدارة نادي النصر أنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد إبراهيم كنو".

وأضاف البيان "حيث أرسلت إشعارًا إلى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية الكبيرة".

وتابع البيان "وكان نادي النصر قد وقع عقدًا احترافيًا رسميًا مع اللاعب محمد كنو بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه".

وأكمل البيان "وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويترتب على فسخ العقد إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة