تغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه بتهمة سب عمرو أديب

قدم محامي محمد رمضان طعنًا على حكم المحكمة لإلغاء الغرامة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
تغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه بتهمة سب عمرو أديب

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة حكمها على الفنان محمد رمضان في قضية سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، بعدما تقدم ببلاغ ضد محمد رمضان يتهمه فيها بسبه وقذفه، وقد أحالت النيابة الدعوى إلى المحكمة الجنائية.

وأوضحت المحكمة أن محمد رمضان استعمل عمدًا تقنية معلوماتية لمعالج الصوت والصورة واجتزأ مقاطع صوتية وأضافها على مقاطع مصورة بغرض المساس بعمرو أديب.

وقضت المحكمة بتغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه بتهمة سب وقذف عمرو أديب وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، كما ألزمت المحكمة محمد رمضان بمبلغ 10 آلاف جنيه كتعويض مدني.

كما رفضت المحكمة أيضًا الدعوى المقابلة التي رفعها محمد رمضان لدعوى الإعلامي عمرو أديب. وقدم محمد رمضان طعنًا على الحكم الصادر من المحكمة، وقال إن رمان يحترم القضاء المصري، ويثق في أن المحكمة ستقبل الطعن وتحكم لصالحه لإلغاء الغرامة.

بداية الأزمة بين أديب ورمضان

بدأت الأزمة بين محمد رمضان وعمرو أديب عندما نشر الفنان محمد رمضان فيديو  على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه وهو يرمي الأموال في حمام السباحة، كجزء من  ترويج لأغنيته الجديدة.

وبسبب هذا الفيديو انتقده عمرو أديب، وقال إن تصرفات رمضان تستفز الشعب المصري، وأنه يجب عليه ألا ينشر الصور والفيديوهات الاستفزازية، حيث قال في برنامجه "الحكاية" موجهًا كلامه إلى رمضان:

"يا نمبر وان أنت لم تلاحظ أن كل سنة تعمل مصايب، على فكرة لست أنت فقط من تمتلك المال، هناك ناس لديهم أموال أكثر منك 100 مرة، ولكنهم لا يقومون بذلك يا محمد"، ثم نهى حديثه، "يا محمد اللي بنحسبه موسى طلع فرعون".

ليرد محمد رمضان على تصريحات عمرو أديب بطريقته الاستفزازية، حيث نشر فيديو من مشهد من مسلسل "الأسطورة" وركب عليه صوت عمرو أديب يقول فيه: "يا محمد احنا اللي كنا فاكيرنه موسى طلع فرعون"، ليرد عليه رمضان بطريقة شخصية الأسطورة: "بس يا بابا".

وفي اليوم التالي خرج عمرو أديب في برنامجه، وأعلن أنه سيقاضي محمد رمضان، وقال له: "لو محدش رباك أنا هعرف أربيك، والبلد دي فيها قانون يسري على الجميع".

لينشر محمد رمضان بعدها فيديو على صفحته على إنستغرام بنفس طريقة الفيديو الأول، حيث وضع خلفية صوت الإعلامي وهو يقول جملة "لو محدش رباك أنا اللي هربيك" ووضع عليها فيديو لنفسه وهو يضرب شخصًا بنعف ويقول له: "وأنا مالي بيك".

رمضان يطرح إعلان أغنيته الجديدة

ورغم حكم المحكمة بتغريم رمضان، إلا أنه نشر اليوم على صفحته على إنستفرام فيديو تشويقي لفيديو كليب أغنيته الجديدة "نصابة"، دون أن يعلق على حكم المحكمة.

وعلى جانب آخر يواصل محمد رمضان تصوير مسلسل "العمدة" الذي سينافس به في شهر رمضان 2023، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، وزينة، وإيمان العاصي، وهالة صدقي، ومي كساب، وأحمد داش، وهيدي كريم، وفريدة سيف النصر.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي في حي السيدة الزينب عن رجل اسمه جعفر الحمدة الذي يحاول البحث عن ابنه بعد اختطافه من قبل مجهولين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة